جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يقرون اجراء انتخابات برلمانية لملئ المقاعد الشاغرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 02 فبراير, 2019 - 12:48 صباحاً ]

أقرت جماعة الحوثي، المسيطرة على العاصمة صنعاء، الجمعة، اجراء انتخابات برلمانية؛ لملئ المقاعد الشاغرة في مجلس النواب، الخاضع لسيطرتهم منذ سبتمبر 2014.

وقالت وكالة سبأ، الخاضعة للحوثيين، إن ما يُسمى بــ"اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وجهت قطاعاتها، والأمانة العامة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة؛ لإجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة بمجلس النواب وفقا للقانون".

وبحسب الوكالة فقد جاء هذا القرار "بعد الاجتماع الاستثنائي، الذي عقدته، أمس، اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، برئاسة القاضي محمد عبد الله السالمى رئيس اللجنة" المعين حديثا من قبلهم.

وأشارت الوكالة، إلى أنه "وخلال الاجتماع، جرى مناقشة خطاب مجلس النواب رقم (8) بتاريخ 29-1- 2019م المتضمن طلب المجلس إجراء انتخابات ملئ المقاعد الشاغرة".

ولم تشر الوكالة، إلى كيفية اقامة الانتخابات في ظل ظروف الانقسام التي يشهدها اليمن، منذ انقلابهم على الدولة في سبتمبر 2014، وهل يشمل اجراء الانتخابات للمتوفين فقط؟ أم يشمل النواب الذين غادروا اليمن، وتحديدا من الموالين للحكومة الشرعية؟.

حيث توفي نحو 40 عضوا من أعضاء مجلس النواب، الذي يعد الأطوال عمرا من بين برلمانات العالم، حيث لا يزال باقيا منذ اخر انتخابات برلمانية شهدتها اليمن، في 2003.

يأتي هذا في ظل عجز الشرعية، عقد جلسات البرلمان، رغم وصول معظم أعضاء المجلس الى السعودية، للقاء بالرئيس هادي، خلال الشهرين الماضيين، حيث لا يزالون يقبعون في أحد الفنادق بالمملكة؛ نتيحة الخلافات بين الرئيس هادي، وكتلة المؤتمر، على رئاسة هيئة المجلس، حيث يصر هادي على تعيين الشدادي رئيسا للبرلمان، فيما يرى معظم البرلمانيين أن سلطان البركاني هو الأنسب لرئاسة المجلس.

وهدد المجلس الانتقالي الموالي للامارات، السبت الماضي، الحكومة الشرعية، في حال اقرت عقد جلسات البرلمان في عدن.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات