منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تقول إنها تلقت تأكيدات من الحكومة اليمنية والتحالف على الإلتزام باتفاق السويد


ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 01 فبراير, 2019 - 08:19 مساءً ]

تحدثت الأمم المتحدة، عن تلقى مبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث تأكيدات من الرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحالف السعودي الإماراتي، بـ "التزامهم المستمر" بتنفيذ اتفاق السويد.

جاء ذلك في بيان صادر عن ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال البيان أن "غريفيث اختتم زيارته إلى الرياض وصنعاء والحُديدة، حيث التقى في صنعاء زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي".

وأوضح أن غريفيث التقى أيضا "كبار المسؤولين السياسيين بالجماعة، وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح)".

وأضاف البيان أن "الغرض من زيارة غريفيث كانت مناقشة التنفيذ العاجل والفعال لاتفاق ستوكهولم. كما ناقش نشر موظفي الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاقية الحُديدة". وأشار إلى أن المبعوث الأممي وجد "تجاوبا في هذا الصدد من قبل قيادة الحوثيين".

وأشار البيان إلى أن غريفيث "ناقش أيضا استئناف المشاورات السياسية"، كما شدد البيان على أهمية تحقيق تقدم كبير في تنفيذ اتفاق استكهولم، والمضي قدما نحو عقد الجولة المقبلة من المشاورات.

وبشأن زيارة غريفيث إلى الحُديدة، قال البيان إن المبعوث الأممي "التقى الجنرال باتريك كاميرت (الرئيس السابق لفريق المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في الحديدة)، ومسؤولين محليين".

وفيما يتعلق بزيارته إلى الرياض، أوضح البيان أن "غريفيث تلقى تأكيدات من الرئيس اليمني والتحالف السعودي الإماراتي بالتزامهم المستمر بتنفيذ اتفاقية ستوكهولم".

ولفت إلى أن "طرفي الصراع أقرا بالأهمية السياسية والإنسانية للتنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات