تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

جبهات القتال تشتعل شمالي اليمن وتحالف السعودية والإمارات يقصف صنعاء


قوات في الجيش الوطني اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 01 فبراير, 2019 - 12:50 صباحاً ]

 شهدت عدد من جبهات القتال، الخميس، معارك عنيفة بين الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي في الجوف وصعدة شمالي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن قوات الجيش الوطني، حررت مناطق إستراتيجية في جبهات كتاف بمحافظة صعدة، من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، أن قوات اللواء ?? مشاة جبلي سيطرت بالكامل على سلسلة جبال القهر الأستراتيجية وقرية الرفقه وقرية الحَلفاء وقرية العقيمي وقرية المركب التي شهدت عمليات نزوح كبيرة نتيجه قصف المليشيا .

وأضاف أن تحرير هذه المناطق جاء بعد معارك عنيفة ضد الميليشيات الإنقلابية، أسفرت مصرع القيادي الحوثي الميداني، "ابو جابر المهذري" وعدد من مسلحي الميليشيات وأسر ثلاثة آخرين وأغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة .

وفي محافظة الجوف حرر الجيش الوطني، مواقع متفرقة في سلسلة جبال حام شمالي المديرية، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي لاذت بالفرار بحسب موقع "سبتمبر نت"

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني قصفت خلال الهجوم، مواقع المليشيا وتحصيناتها، في حين استهدفت مقاتلات التحالف العربي، تحركاتها وتعزيزاتها .

وأشار إلى أن القصف والمواجهات أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وتدمير عدد من الآليات التابعة لها.
وفي سياق آخر شن تحالف السعودية والإمارات غارات جديدة على العاصمة صنعاء بمزاعم استهداف مواقع تصنيع الطائرات المسيرة.

وقال سكان محليون إن التحالف شن ثلاث غارات جوية على منطقة سعوان شرقي صنعاء.

وعقب الغارات العنيفة على صنعاء، زعم التحالف أنه نفذ عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه جماعة الحوثي لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية شرق العاصمة صنعاء .



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات