عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

المهرة: محاولات سعودية لإنشاء برج مراقبة عسكرية في سيحوت والأهالي ينتفضون .. صور


علامات لمشروع سعودي في ساحل سيحوت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 06:57 مساءً ]

تواصل القوات السعودية في المهرة محاولاتها تحت غطاء السلطة المحلية، للتوسع وانشاء ثكنات عسكرية جديدة في شاطئ سيحوت بمحافظة المهرة، أقصى شرقي اليمن.

وأفادت مصادر خاصة لـ "المهرة بوست" أن القوات السعودية وبمباركة من سلطات المهرة بزعامة المحافظ راجح باكريت يحاولون بناء برج مراقبة عسكرية وتحويل شاطئ سيحوت إلى ثكنة عسكرية للقوات السعودية.

وأفادت المصادر أن الأهالي والصيادين في سيحوت تفاجؤوا اليوم الخميس، بوجود فريق هندسي سعودي يرافقه مدير المديرية، حيث قاموا بوضع علامات لمشروع برج المراقبة، وخطوط على الشاطئ. 

وأوضحت المصادر أن الأهالي استطاعوا "منع الفريق الهندسي من استكمال ما يقومون به وسط رفض الأهالي والصيادين مثل هذه الممارسات"، واستنكارهم "تماهي السلطة المحلية مع القوات السعودية".

وأضافت المصادر أن الأمر لم يتوقف هنا حيث "نقل مدير المديرية الفريق السعودي إلى مكان أخر على الشاطئ، لا يبعد سوى أمتار قليلة".

وأكدت المصادر ذاتها رفض أبناء منطقة سيحوت "هذه الممارسات من قبل القوات السعودية والتي من شأنها أن توقف مصدر رزقهم، والمساومة على أرضهم"، محذرين من "استحداث ثكنات عسكرية جديدة على شواطئ المهرة وشاطئ سيحوت بالتحديد".

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات منذ أكثر من عام رفضا للتواجد العسكري السعودي في مطارات وشواطئ المحافظة الاستراتيجة الحدودية مع سلطنة عمان.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات