عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

باذيب ينفي امتلاكه أي استثمارات في جزيرة نخله بدبي


الوزير السابق واعد باذيب ينفي أي استثمارات له في جزيرة نخلة الإماراتية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 05:49 مساءً ]

نفى وزير النقل السابق والقيادي في الحزب الاشتراكي اليمني واعد عبدالله باذيب ما ورد في تحقيق لشبكة "أريج" عن امتلاكه إلى جانب وزراء يمنيين سابقين، استثمارات ضخمة في جزيرة النخلة الإماراتية بدبي.

وقال باذيب في منشور له على حسابه في فيس بوك إن "مخيلة من أعد التقرير ونسب إلينا الاستثمار بجزيرة نخله دبي يبدو أنه متأثر بالسينما الهنديه"، بحسب وصفه.

وكتب باذيب: "نحن متعودين دائما على الهجوم الاعلامي والتشكيك بمواقفنا ونزاهتنا لكن هذه المرة مخيلة من اعد التقرير ونسب إلينا الاستثمار بجزيرة نخله دبي يبدو انه متأثر بالسينما الهنديه لان الممثل شاروخ خان يمتلك جزء من النخله فكان التلفيق والاتهام شاطح جدا واقحمني واسمي في موضوع وتفنيد سياق اخر".

 

وأضاف باذيب: "الذي يستطيع أن يدبر لي كشك سجائر في نخله دبي ولو ايجار سأكون ممتن له، والذي يستطيع حتى ان يكشف حساباتي البنكيه فليتفضل سأرسل له على الخاص".

واختتم منشوره بالقول: "قد تركنا لكم هذا المشهد لتترزقوا ولو على حساب تضحيات ودماء، وعففنا أنفسنا"، بحسب قوله.

 

وكان تحقيقا أجرته شكبة أريج ضمن مشروع مشترك مع مؤسسة مكافحة الجريمة المنظمة والفساد (OCCRP) كشف عقارات امتلكها مسؤولون يمنيون وأقاربهم في جزيرة النخلة في دبي.


وبحسب تحقيق الشبكة فإن "هذه العقارات تتراوح قيمتها مابين 650 الف دولار و 3.8 مليون دولار أمريكي بحسب التواصل مع شركة عقارات في دبي تملك عقارات في نفس الأماكن ونفس مواصفات العقارات. امتلك بعض هذه الأسماء عقارا وعقارين والبعض امتلك ما يتجاوز عشرة عقارات".


واتهم التحقيق وزير النقل (2011-2014) في حكومة الوفاق الوطني واعد عبدالله باذيب باستثمارات في جزيرة نخلة دبي بمبلغ قدره 1,900,000 دولار.


كما اتهمه بصرف مبالغ بآلاف الدولارات لتأثيث منزله وبدل سفر مبالغا فيه وصرف سيارات له من عدة جهات تخضع لسلطة وزارة النقل.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات