إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

بوليتيكو: الديمقراطيون يتحدون ترمب مره أخرى بشأن اليمن (ترجمة خاصة)


جنود من تحالف عسكري في اليمن يحرسون في منشأة بمدينة الحديدة الساحلية- أ ف ب

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 12:19 مساءً ]

كشف موقع "بوليتيكو" الأمريكي عن عزم الديمقراطيين إعادة تقديم قرار يتعلق بوقف الدعم الأمريكي للتحالف الذي تفوده السعودية في الأيام المقبلة.
 
وقال الموقع في مقال ترجمة " المهرة بوست" ان الديمقراطيون في مجلس النواب  الأمريكي يسعون  لخفض التدخل الأمريكي في الحرب الأهلية الدامية في اليمن، مما سيشكل تحديا مباشرا لأجندة السياسة الخارجية للرئيس دونالد ترامب.

ونقلت الموقع  عن  النائب  في الحزب الديمقراطي روخانا  قولة  إنه يعتزم إعادة تقديم قرار صلاحيات الحرب في الأيام المقبلة ،فيما أشار  رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، النائب إليوت إنجل إلى ان فريقه سيجعل الموضوع  اولويه قصوى.

وأضاف روخانا ، "انا واثق من دعم القيادة الديمقراطية بشأن التصويت في فبرابر في مجلس النواب علي قرار سلطات الحرب، حسب قولة ، منوها انه ومع قياده السيد ساندرز فأنه سيمرر على مجلس الشيوخ، وعندما يحدث ذلك ، ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة  التي من شأن قرار سلطات الحرب الذي طال انتظاره  أن يمرر على كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ لوقف الحرب، وهذا سيكون له دور هائل من  أجل إنهاء المعاناة في اليمن.

وأشار المقال  الى مواصلة  إدارة ترامب دعم التحالف الذي تقوده السعودية، والذي شارك في حملات قصف في اليمن تستهدف المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران

وأوضح النائب الديمقراطي روخانا  ان  تدخل  الولايات المتحدة في حرب اليمن  غير مصرح به وان دعم التحالف في قصف اليمن لا بد أن يتوقف لابد ان يتوقف  ونحن بحاجه إلى وقف دعم التحالف وقصف اليمن ،  قرار سلطات الحرب سيمرر بأغلبية ساحقة من مجلس النواب ،

والشهر الماضي مرر مجلس الشيوخ نسخة من القرار بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وسط تقارير عن أزمة إنسانية مدمرة، لكن مجلس النواب، الذي كان تحت سيطرة الجمهوريين ، منع التصويت عليه.

وذكر الموقع انه مع سيطرة الديمقراطيين الآن، على مجلس النواب فإنه من المرجح أن يصل الجهد إلى مكتب ترامب.

وتجادل  إدارة ترامب بأن علاقتها مع المملكة العربية السعودية مهمة للغاية للأمن القومي للولايات المتحدة ، ويجادل المسؤولون بأن الشراكة بين الولايات المتحدة والسعودية أمر حاسم لمقاومة التأثير الإيراني في المنطقة، إلا أن  المشرعون الديمقراطيون والجمهوريون  يؤكدون إن الولايات المتحدة لم تفعل ما يكفي لمعاقبة المملكة العربية السعودية على قتل خاشقجي

وأضاف خانا "سنستخدم لغة مشابهه جدا لما تم تمريرة في  مجلس الشيوخ ، ولذلك لا يوجد سبب يذكر للاعتقاد بأنه لن ينجح".

مضيفا  " أنه  سيكون من الصعب علي الناس مناقضة أنفسهم،  نظرا لعدم اتخاذ  شيء ضد المملكة بعد مقتل خاشقجي، وانها طريقة سهلة واحدة لأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب للتعبير عن رفض ما يفعله النظام.


وتابع : "سنعقد جلسة استماع بالتأكيد ، باعتبارها أول جلسة استماع لنا حول اليمن وشبه الجزيرة العربية وما حدث" ، مضيفًا أن ترميز القرار سيأتي بعد جلسة الاستماع.

وكان السيناتور ساندرز، اتهم السعودية، بالكذب على واشنطن، بشأن مقتل جمال خاشقجي، كما عملت بشأن الحرب في اليمن.

 وقال السيناتور الأمريكي، في تصريحات لقناة الجزيرة، مساء الأربعاء، "السعوديون كذبوا علينا بشأن مقتل خاشقجي، كما كذبوا علينا بشأن الحرب في اليمن". حسب قوله. مشيرا  إلى أن لديهم "ما يكفي من الأصوات في الكونغرس لإقرار وقف الدعم لحرب التحالف بقيادة السعودية في اليمن".

رابط المادة الأصلية اضغط هنا

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات