مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

طيران التحالف يكسر الهدنة في الحديدة والإمارات تعيد قائد “العمالقة”

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 11:48 صباحاً ]

شن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، يوم الأربعاء أكثر من 15 غارة جوية، في أول خرق للهدنة من هذا النوع، منذ مشاورات السويد.

واشتعلت المعارك والقصف المدفعي المتبادل بين القوات الحكومية، ومسلحي جماعة الحوثي، في عدد من المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة، وقالت “مصادر محلية”، إن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، شارك في المعارك لأول مرة منذ مشاورات السويد، وشن عددا من الغارات الجوية في مديريات الجراحي والسخنة وبيت الفقيه.

وأكد “سكان محليون” مقتل مدني وإصابة امرأتين جراء سقوط قذيفة على منزلهم في قرية المنقم، التي تخضع لسيطرة الحوثيين، و تقع بين مركز مديرية الدريهمي، ومطار الحديدة جنوب شرق المدينة، كما شهدت خطوط التماس داخل مدينة الحديدة تبادلا للقصف المدفعي وقصف بالرشاشات الثقيلة في مدينة الصالح وحي سبعة يوليو والسلخانة وشارعي صنعاء والخمسين، شرق المدينة.

ويأتي هذا التصعيد الأكبر من نوعه، عقب إعلان ألوية العمالقة المدعومة إماراتيا، عودة القائد العام لجبهة الساحل الغربي وقوات ألوية العمالقة، أبو زرعة المحرمي، إلى جبهات القتال، قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد زيارة أجرى خلالها لقاءات بقيادات عسكرية إماراتية وسعودية.

ووصفت جماعة الحوثي هذا التصعيد العسكري بأن الأكبر منذ إعلان اتفاق ستوكهولم، وحملت الأمم المتحدة مسؤولية انهيار الاتفاق، وأكد المتحدث العسكري للجماعة بأن التحالف شن لأول مرة 15 غارة جوية في عدد من مناطق الحديدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات