غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > رياضة

برشلونة يسحق أشبيلية بسداسية تاريخية ويتأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 31 يناير, 2019 - 11:07 صباحاً ]

أحرز فيليب كوتينيو هدفين ليقود برشلونة لعودة رائعة وفوز ساحق 6-1 على ضيفه أشبيلية يوم الأربعاء والتقدم إلى الدور قبل النهائي في كأس إسبانيا لكرة القدم بعد الانتصار 6-3 في النتيجة الإجمالية.

وبعدما خسر 2-صفر في أشبيلية الأسبوع الماضي عندما أراح أبرز لاعبيه افتتح الفريق القطالوني التسجيل في الدقيقة 13 عبر كوتينيو من ركلة جزاء بعد خطأ من كوينسي بروميس ضد ليونيل ميسي، وأعطى ميسي الكرة إلى اللاعب البرازيلي الذي نفذ الركلة بنجاح ليضع حدا لفترة ابتعد فيها عن مستواه.

وكاد أشبيلية أن يدرك التعادل لكن يسبر سيلسن أنقذ فرصة من أندريه سيلفا ثم تصدى الحارس الهولندي لركلة جزاء سددها إيفر بانيجا، وارتكب جيرار بيكي خطأ ضد روكي ميسا وبعد مراجعة طويلة للعبة مع حكم الفيديو المساعد سدد الأرجنتيني بانيجا الكرة إلى الناحية اليسرى لكن سيلسن أنقذها.


وأدرك برشلونة التعادل في نتيجة المباراتين في الدقيقة 32 عندما وضع إيفان راكيتيتش الكرة في مرمى خوان سوريانو بعد تمريرة رائعة من أرتور، وساعد هدفان في دقيقتين حامل اللقب في التقدم بفارق مريح إذ هز كوتينيو الشباك بضربة رأس بعد تمريرة لويس سواريز العرضية ثم حول سيرجي روبرتو تمريرة ميسى إلى داخل المرمى.

وقلص جيلرمي أرانا الفارق لأشبيلية بتسديدة قوية لكن فريق المدرب بابلو ماتشين انتهت آماله عندما وضع سواريز الكرة في المرمى بعد هجمة مرتدة وأضاف ميسي الهدف السادس في الوقت المحتسب بدل الضائع، وفي وقت سابق فاز ريال بيتيس، الذي يستضيف ملعبه بنيتو بيامارين النهائي في مايو ايار، 3-1 على إسبانيول بعد وقت إضافي ليتأهل 4-2 في النتيجة الإجمالية.

وافتتح ليو باتيستاو التسجيل لإسبانيول بضربة رأس في الدقيقة 33 لكن جيوفاني لو سيلسو أدرك التعادل في الدقيقة 76 ثم طُرد مارك روكا لاعب الفريق الزائر، واستفاد بيتيس من التفوق العددي في الوقت الإضافي إذ أحرز سيرجيو ليون وعيسى ماندي هدفين ليتأهل الفريق إلى الدور قبل النهائي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات