الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن طائرات اليمنية     البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية     مباحثات مصرية يمنية حول جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد     حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي ينفي اعلانه اختفاء 23 مليار من الطبعة الجديدة ويحذر من الشائعات


البنك المركزي- عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:30 مساءً ]

نفى البنك المركزي اليمني، صحة الأخبار المتداولة بشأن إعلانه اختفاء 23 مليار ريال من الطبعة الجديدة. مؤكدا أن تلك الشائعات التي كثرت في الآونة الأخيرة كشفت عن الحقد لمستوى النجاح الذي حققها خلال الفترة الأخيرة.

وقال البنك في بيان له، مساء الأربعاء، "تناقلت بعض المواقع الاعلامية الالكترونية خبر كاذب حول اعلان محافظ البنك المركزي باختفاء 23 مليار ريال من الطبعة الجديدة. ولم يكتفي الخبر بذلك بل أضاف بأن محافظ البنك يهدد بقرار صادم حول الوديعة السعودية".
 
وأضاف "يلاحظ في الايام القليلة الماضية تزايد نشر الاخبار المغلوطة والكاذبة عن البنك المركزي وتوجيه الاتهامات الباطلة لإدارته وموظفيه، حيث تنوعت تلك الاتهامات بشكل يتضح جلياً حجم الغيض والحقد من مستوى النجاحات التي حققها البنك، والذي ينعكس ذلك على المواطن والوطن".

وتابع: "في الوقت الذي حقق فيها البنك المركزي كثير من الإنجازات خلال فترة وجيزة وسعيه نحو هدف الإسهام في تحسين مستوى معيشة المواطن ورفع المعاناة عنه وبشهادة منظمات ومؤسسات دولية لمست كل ذلك على ارض الواقع. نجد من لا يريد للمواطن الخير، بل يسعى لتدمير الوطن بأكمله. عن طريق بث السموم بأخبار كاذبة".

وأهاب "المركز الاعلامي التابع للبنك المركزي لكل المواطنين بتحري الحقيقة وعدم الانجرار وراء تلك التلفيقات الكاذبة، مع الاحتفاظ بحق البنك المركزي في حق الرد ومقاضاة ذلك بالطرق القانونية". حسب قوله.

يأتي هذا في ظل الصراع المحموم بين السعودية والامارات، عبر أذرعهما المالية، وتحديدا بين محافظ البنك محمد زمام، المحسوب على السعودية، ورئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد المحسوب على الامارات.

واتهم معياد الاسبوع الماضي، البنك المركزي، بالحصول على 9 مليار ريال من فارق أسعار المضاربة بالصرف خلال شهر فقط، داعيا الحكومة والجهاز المركزي لتشكيل لجنة للتحقيق في هذا الفساد.

وأعلنت الحكومة السبت الماضي، تشكيل لجنة من الجهاز المركزي لمراجعة تقارير البنك الدورية. لكن لم يتم اعلان نتيجة عمل هذه اللجنة حتى اللحظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات