منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تجدد رفضها لتدخلات إيران في شؤون اليمن


نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر خلال لقائه بالسفير الأمريكي ماثيلو تايلور

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 09:08 مساءً ]

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، دعمها للحكومة الشرعية اليمنية ورفضها تدخلات إيران في شؤون اليمن.

جاء ذلك على لسان السفير الأمريكي لدى اليمن  ماثيو تولر خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح.

وناقش اللقاء المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما قدمته الشرعية من تعاون إيجابي لإنجاح اتفاق السويد فيما يخص الحديدة وملف الأسري وما قابله من تعنت الحوثيين وعرقلتهم.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أشاد نائب الرئيس بمستوى العلاقات الثنائية بين بلدينا، والمواقف الأمريكية الداعمة للشرعية في بلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والرافضة لمشروع إيران التخريبي.

ونوه الأحمر إلى ممارسات "الحوثيين المستمرة نحو إجهاض تفاهمات السويد سواءً تلك الخاصة بملف الأسرى والمختطفين أو الخاصة بالوضع في الحديدة، والعراقيل التي تضعها ميليشيا الحوثي الانقلابية في طريق التنفيذ من خروقات ميدانية ومماطلات وتسويف واستهتار بالجهود الأممية كعادتها في التعامل مع كل الاتفاقيات والمواثيق".

وتطرق اللقاء إلى الجهود المشتركة في "وقف تدخل إيران ومحاربة جماعات التطرف والإرهاب والحد من أعمال التهريب وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في هذه المجالات بما من شأنه إرساء الأمن والسلام الدوليين".

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن تقدير بلاده لمساعي الشرعية نحو إحلال السلام، مؤكداً دعم بلاده المستمر للشرعية ولأمن واستقرار اليمن واليمنيين ورفض تدخل إيران في شؤون اليمن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات