مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يهاجمون صمت الأمم المتحدة عن خروقات التحالف في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 11:13 صباحاً ]

هاجمت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الثلاثاء، ما وصفته صمت الأمم المتحدة عن خروقات القوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

وحمل ناطق حكومة الحوثيين وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الأمم المتحدة إزاء خروقات القوات التابعة للتحالف، لاتفاق وقف إطلاق النار وأخرها مقتل أحد أعضاء فريق نزع العبوات الناسفة بالحديدة بنيران القوات الحكومية، حسبما نقلت وكالة سبأ الحوثية.

وطالب الناطق الرسمي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس فريق المراقبين بالحديدة، إلى إعلان الطرف المعرقل للاتفاق واتخاذ إجراءات حازمة إزاء الخروقات المتواصلة التي تهدد بتقويض أي جهود أممية.

بدورها بعثت وزارة الخارجية للحوثيين، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن والدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، وإلى المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وإلى الاتحاد الأوروبي والدول ال?? الراعية للتسوية السياسية في اليمن.

ووصفت الجماعة استهداف التحالف لفريق نزع الألغام المكلف بفتح الطريق إلى مطاحن البحر الأحمر بالحديدة، بأنه جاء نتيجة الصمت الأممي تجاه كل خروقات تحالف السعودية.

وأضاف عضو الوفد الحوثي "سليم المغلس" في تصريحات نقلتها قناة المسيرة، أن استهداف فريق نزع الألغام ومقتل أحد اعضاءه تمت بالقرب من كاميرت، واستغرب صمت الأمم المتحدة حتى الآن تجاه ذلك، وشدد أن هذا الصمت يشجع التحالف على مزيد من الخروقات.

وتبادل الحوثيون والحكومة الشرعية الاتهامات حول افشال وصول الفريق الأممي الى مطاحن البحر الأحمر، وتقول الحكومة إن الحوثيين أطلقوا النار على لجنة التنسيق وضباط الارتباط، ومنعوا وصول مندوب الأمم المتحدة للمطاحن، بينما يزعم الحوثيون مقتل أحد فريق نزع الألغام برصاص القوات الحكومية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات