واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تضغط على "بن سلمان" لوقف الحرب اليمنية والتحقيق في مقتل خاشقجي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:30 صباحاً ]

كشفت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد "محمد بن سلمان" تلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" يوم الثلاثاء، لبحث ملف الحرب اليمنية.

وزعمت الوكالة أن "غوتيريش" عبر عن شكره للدعم الذي تقدمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتم بحث قضايا إقليمية أخرى. ولم يتضح ما إذا كانت المكالمة تناولت تحقيقا دوليا ترأسه أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة، بشأن القتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي بدأت تحقيقا مدته أسبوعا في تركيا، في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت كالامارد يوم الثلاثاء إن السعودية لم توافق بعد على طلب لدخول قنصليتها في اسطنبول ولقاء السلطات السعودية.

وتسعى الأمم المتحدة لإحراز تقدم بشأن عملية السلام في اليمن، بالضغط على بن سلمان الذي يقود الحرب السعودية في اليمن والتي تنهي عامها الرابع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات