الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تضغط على "بن سلمان" لوقف الحرب اليمنية والتحقيق في مقتل خاشقجي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:30 صباحاً ]

كشفت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد "محمد بن سلمان" تلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" يوم الثلاثاء، لبحث ملف الحرب اليمنية.

وزعمت الوكالة أن "غوتيريش" عبر عن شكره للدعم الذي تقدمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتم بحث قضايا إقليمية أخرى. ولم يتضح ما إذا كانت المكالمة تناولت تحقيقا دوليا ترأسه أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة، بشأن القتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي بدأت تحقيقا مدته أسبوعا في تركيا، في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت كالامارد يوم الثلاثاء إن السعودية لم توافق بعد على طلب لدخول قنصليتها في اسطنبول ولقاء السلطات السعودية.

وتسعى الأمم المتحدة لإحراز تقدم بشأن عملية السلام في اليمن، بالضغط على بن سلمان الذي يقود الحرب السعودية في اليمن والتي تنهي عامها الرابع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات