"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تضغط على "بن سلمان" لوقف الحرب اليمنية والتحقيق في مقتل خاشقجي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:30 صباحاً ]

كشفت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد "محمد بن سلمان" تلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" يوم الثلاثاء، لبحث ملف الحرب اليمنية.

وزعمت الوكالة أن "غوتيريش" عبر عن شكره للدعم الذي تقدمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتم بحث قضايا إقليمية أخرى. ولم يتضح ما إذا كانت المكالمة تناولت تحقيقا دوليا ترأسه أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة، بشأن القتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي بدأت تحقيقا مدته أسبوعا في تركيا، في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت كالامارد يوم الثلاثاء إن السعودية لم توافق بعد على طلب لدخول قنصليتها في اسطنبول ولقاء السلطات السعودية.

وتسعى الأمم المتحدة لإحراز تقدم بشأن عملية السلام في اليمن، بالضغط على بن سلمان الذي يقود الحرب السعودية في اليمن والتي تنهي عامها الرابع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات