غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تضغط على "بن سلمان" لوقف الحرب اليمنية والتحقيق في مقتل خاشقجي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 30 يناير, 2019 - 10:30 صباحاً ]

كشفت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد "محمد بن سلمان" تلقى اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" يوم الثلاثاء، لبحث ملف الحرب اليمنية.

وزعمت الوكالة أن "غوتيريش" عبر عن شكره للدعم الذي تقدمه المملكة للدفع نحو تحقيق نتائج إيجابية في الحوار بين الأطراف اليمنية، وتم بحث قضايا إقليمية أخرى. ولم يتضح ما إذا كانت المكالمة تناولت تحقيقا دوليا ترأسه أجنيس كالامارد مقررة الأمم المتحدة، بشأن القتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي بدأت تحقيقا مدته أسبوعا في تركيا، في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت كالامارد يوم الثلاثاء إن السعودية لم توافق بعد على طلب لدخول قنصليتها في اسطنبول ولقاء السلطات السعودية.

وتسعى الأمم المتحدة لإحراز تقدم بشأن عملية السلام في اليمن، بالضغط على بن سلمان الذي يقود الحرب السعودية في اليمن والتي تنهي عامها الرابع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات