طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يلتقي غريفيث ويبلغه استعداد الجماعة لتسليم أسير سعودي مريض


غريفيث يلتقي بزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 28 يناير, 2019 - 06:00 مساءً ]

كشف الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها في مشاورات السلام مع الحكومة اليمنية، محمد عبدالسلام عن لقاء زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال عبدالسلام في منشور له على حسابه في فيس بوك إنه وخلال اللقاء أكد الحوثي على "الالتزام باتفاق ستوكهولم"، منتقدا الطرف الاخر في "تعنته وهروبه من تنفيذ الاتفاق ووضع العراقيل في سبيل تنفيذه مقدما عدد من النقاط التي تثبت ذلك"، وفقا لقوله.

ووفقا لمنشور عبدالسلام -الذي تابعه المهرة بوست- فإن الحوثي "انتقد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من ابقاء الحصار الشامل على عموم الوطن وتنفيذ المزيد من الاجراءات الظالمه التي تستهدف عموم المواطنين واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي".

وأوضح أن زعيم الجماعة تطرق إلى ما يواجه ملف الاسرى من "صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الاخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الاسرى".

وأشار إلى أن الحوثي خلال اللقاء أبلغ السيد المبعوث الأممي استعداد الجماعة لـ "تسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللاإنسانية لديه حتى تجاه جنوده"، بحسب تعبيره.

من جهته أكد "المبعوث الأممي أنه سيتحرك خلال الأيام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الاسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة"، وفقا لما نقله الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد وصل اليوم الاثنين إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الثالثة له خلال هذا الشهر.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات