جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدعون الصليب الأحمر للافراج عن صيادين محتجزين لدى التحالف


هشام شرف مع رئيس لجنة الصليب الأحمر بصنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 28 يناير, 2019 - 12:53 صباحاً ]

طالب هشام شرف، وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، "اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ببذل مساعيها لإطلاق سراح الصيادين اليمنيين، وعودتهم إلى أسرهم التي لا تعرف عنهم أي معلومات منذ اعتقالهم".

وأشار شرف خلال لقاءه، الأحد، في العاصمة صنعاء، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين، إلى قيام ما وصفهم بــ"دول العدوان" باحتجاز عدد كبير من الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

كما طالب شرف الصليب الأحمر، إلى "متابعة موضوع الدكتور اليمني الدكتور عبده الفرزعي في العراق وثلاثة مواطنين يمنيين محتجزين في شمال سوريا". وفقا لوكالة سبأ الحوثية.

وأكد شرف، "التزام حكومة الإنقاذ الوطني - غير المعترف بها دوليا - بتنفيذ اتفاقات ستوكهولم تمهيدً للتسوية الشاملة وعودة الأمن والاستقرار لليمن". حسب قوله.

وكان رئيس بعثة الصليب الأحمر، فرانز راوخنشتاين، قد تطرق خلال اللقاء "إلى الدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تمخض عن اتفاقات ستوكهولم".

وجدد التأكيد على حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية.



مشاركة الخبر:

تعليقات