الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي جنوبي موالٍ للإمارات يحذر من عقد جلسات البرلمان في "عدن"


أحمد سعيد بن بريك إلى جانب ولي عهد أبوظبي محمد بن زائد

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 27 يناير, 2019 - 11:06 مساءً ]

هدد اللواء أحمد سعيد بن بريك، عضو هيئة رئاسة ما يُسمى بــ"المجلس الانتقالي الجنوبي" ورئيس ما يُسمى بـ"الجمعية الوطنية الشرعية"، بخروج الشعب الجنوبي عن بكرة أبيه إلى الشارع حال الإصرار على عقد جلسة البرلمان في عدن.

وقال بن بريك في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، "صبرنا على الشرعية كثيرا ولا تزال بعض أطرافها تصر على تصدير الإرهاب إلى الجنوب، وليس للحوثي وتتعمد استفزاز شعب الجنوب بعقد جلسة لمجلس النواب المنتهية ولايته في العاصمة عدن". حسب قوله.

وتابع: "نسبة تمثيل الجنوبين من مختلف الأحزاب العقيمة فيه 5 في المئة"، مضيفا: "إبان توقيع اتفاق الوحدة، كان ينص على المناصفة في المقاعد لعضوية مجلس النواب، إلا أنه جرى الالتفاف عليه وتعديل الدستور".

وأضاف بن بريك: "تأكدوا إن شعب الجنوب فاض صبره وسيخرج عن بكرة أبيه رافضا ذلك الأمر، ولن نسمح بذلك ولو على جثثنا، وشعب الجنوب هو الذي سيرد على أي قرار حكومي بهذا الشأن، وسترى مليون واحد بالشارع ويغلقوا المطار والشوارع، ولن يسمحوا بدخول عضو واحد إلى عدن".

واستطرد: "هذا هو الرد السلمي الواقعي، الذي يمكن أن ينفذه الجنوبيين في عدن والمحافظات الجنوبية على العموم".

وتستعد الحكومة الشرعية إلى عقد أولى جلسات البرلمان اليمني من العاصمة عدن، لا سيما وأنها تمكنت خلال الأيام الماضية من استقطاب الكثير من البرلمانيين المتواجدين بالخارج، ومنهم من فر مؤخرا من صنعاء، وأغلبهم من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

ويمثل المجلس الانتقالي الذراع الأيمن للامارات، حيث قامت بتمويل كثير من عناصره، وإنشاء كتائب عسكرية خارج سيطرة الحكومة الشرعية.

وحذر تقرير الخبراء الدوليين السنوي الصادر الاسبوع الماضي من المليشيات المسلحة المدعومة من الامارات. مؤكدة أن سلطات الحكومة الشرعية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها تتآكل بسبب تلك المليشيا المدعومة اماراتيا.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات