حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة الكترونية تطالب بالإفراج عن المختطفين في سجون تابعة للإمارات بعدن


تصريحات نائب وزير الداخلية أثارت ردة فعل واسعة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 27 يناير, 2019 - 09:12 مساءً ]

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي الليلة الأحد، حملة تطالب بالكشف عن مصير المعتقل التربوي "زكريا قاسم" وباقي المعتقلين في سجون سرية تابعة للقوات الأمنية المدعومة من الإمارات في عدن ومحافظات الجنوب.

وانطلقت الحملة تحت هاشتاج #اطلقوا_زكريا_قاسم_والمخفيين، وبمشاركة واسعة من نشطاء التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا باطلاق سراح زكريا قاسم وباقي المختطفين.

ووجه عددا من المشاركين في الحملة انتقادات واسعة لتصريحات نائب وزير الداخلية علي ناصر الأخشع التي قال فيها إن كل السجون في المحافظات "المحررة" خاضعة للدولة، نافيا وجود أي تعذيب أو مخفيين قسرا.

وفي ذات الشأن أدانت مؤسسة "دفاع" للحقوق والحريات استمرار الإخفاء القسري للناشط في المجال الاغاثي والانساني زكريا قاسم، الذي أُختطف منذ عام ولا يعلم ذويه وأسرته مكان تواجده حتى هذه اللحظة، وتطالب السلطات الأمنية في عدن بالكشف عن مصيره وغيره من المخفيين.

من جهتها أصدرت رابطة أمهات المختطفين بيانا بالتزامن مع مرور عام على إخفاء زكريا قاسم، كشفت فيه عن تدهور حالة زكريا الصحية جراء تعرضه للتعذيب.

ودعا البيان المنظمات وكل نشطاء حقوق الإنسان إلى التفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً.

وحمل بيان الرابطة رئيس الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية والنائب العام والجهات الأمنية حياة وسلامة التربوي المخفي "زكريا قاسم" وحياة جميع المعتقلين والمخفيين قسراً.

وكانت أسرة التربوي زكريا قاسم قد دعت أمس السبت الناشطين وأبناء الجنوب للتفاعل مع مطالبها بالكشف عن مصير زكريا قاسم وإطلاق صراح المعتقلين وإغلاق السجون السرية التي أصبحت تهدد كل الناشطين والمواطنين في عدن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات