مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد     مقتل وإصابة 5 مدنيين نتيجة المواجهات العنيفة في الحديدة (تحديث)    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي الجنوبي" يحذر الحكومة من عقد جلسة لمجلس النواب في عدن ..


أحمد سعيد بن بريك إلى جانب ولي عهد أبوظبي محمد بن زائد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 27 يناير, 2019 - 05:50 مساءً ]

حذر ما يسمى بـ "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات، الحكومة اليمنية من عقد جلسة لمجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال رئيس هيئة رئاسة "المجلس" أحمد سعيد بن بريك إن إصرار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على عقد جلسة مجلس النواب في مدينة عدن يمثل استفزازا للجنوبيين.

وهدد "بن بريك" في تغريدة على "تويتر" بمظاهرات حاشدة ضد تلك الخطوة، قائلا: "صبرنا على الشرعية كثيرا"، وفقا لقوله.

وبحسب تعبيره فإن أطرافا في الحكومة الشرعية "لا تزال تصر على تصدير الإرهاب إلى الجنوب وليس للحوثي، وتتعمد استفزاز شعب الجنوب بعقد جلسة لمجلس النواب المنتهية ولايته في العاصمة عدن، الذي نسبة تمثيل الجنوبيين من مختلف الأحزاب العقيمة فيه 5%".

وتابع مهددا: "تأكدوا أن شعب الجنوب فاض صبره وسيخرج عن بكرة أبيه رافضا ذلك".

وتجري الحكومة اليمنية منذ أشهر ترتيبات لعقد أولى جلسات البرلمان في العاصمة عدن، بعد أن تمكنت من استقطاب الكثير من البرلمانيين المتواجدين بالخارج، ومنهم من فر مؤخرا من جماعة الحوثي في صنعاء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات