شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة     الفريق الحكومي يقول إن نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "محمد قحطان"     الكويت تدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين     هيئة بحرية: سفينة تجارية وطاقمها بخير بعد واقعة جنوب غربي ميناء المخا     السلطات الإريترية تفرج عن 23 صيادا يمنيا     تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط.. منظمات حقوقية تدعو لإنهاء ملف المحتجزين في اليمن     تعز.. القوات الحكومية تحبط محاولتي تسلل للحوثيين     المهرة.. السلطان آل عفرار يقدم دعمًا لطلاب وطالبات الثانوية العامة بقيمة 14 مليون ريال     بتعادله مع الكويت.. المنتخب الوطني للشباب يهدر فرصة التأهل المبكر إلى نصف نهائي غرب آسيا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة     انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمحتجزين بين الحكومة والحوثيين في مسقط    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب يوم دامي .. الحكومة غاضبة من التجاهل الأممي وتلوح باستئناف العملية العسكرية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 27 يناير, 2019 - 11:13 صباحاً ]

استنكرت الحكومة اليمنية، تراخي المجتمع الدولي والأمم المتحدة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم، والأسلوب الناعم في التعامل مع الحوثيين. وحذرت الحكومة اليمنية، يوم السبت، من انهيار اتفاق ستوكهولم ولوحت باستئناف معركة الحديدة، في بيان ناري شديد اللهجة أصدرته الخارجية ونشرته وكالة سبأ الرسمية.

وقال بيان الخارجية، إن اتفاق ستوكهولم مهدد بالانهيار في الحديدة، نتيجة تمادي الحوثيين في هجماتهم العسكرية وشددت على عدم تجاهل المتجتمع الدولي من تمادي الحوثيين، واكد أنه حان الوقت لتسمية الطرف المعرقل وتحمّل المجتمع الدولي لمسؤوليته تجاه الشعب اليمني.

ولوحت الحكومة باستئناف العملية العسكرية في الحديدة، وحذر البيان من أن ضبط النفس لن يستمر إلى ما لا نهاية إذا لم يتوقف الحوثيون عن إرسال المزيد من التعزيزات، وبناء التحصينات والاستمرار في خرق وقف إطلاق النار، واستهداف المدنيين واستمرار الاعتقالات وشن الهجمات العسكرية على بعض مواقع قوات الشرعية، في الحديدة.

واستغربت التصريحات المبهمة وغير الواضحة لمسؤولي الأمم المتحدة، وأكدت أن مثل هذه اللغة غير الواضحة لممثلي الأمم المتحدة تزيد من تعنت الحوثيين، ويشجعهم على ارتكاب المزيد من الخروقات والتعنت في تنفيذ الاتفاق، ما يسيئ إلى صورة الأمم المتحدة ودورها في اليمن، وأضاف البيان أن مرور قرابة الشهر والنصف على الاتفاق دون تنفيذه من قِبل الحوثيين، بات كافياً ليدرك العالم أن هذه الجماعة لا تؤمن بالسلام ولا الحوار.

ويأتي هذا البيان والتصعيد السياسي للحكومة الشرعية مع استمرار تصعيد الحوثيين العسكري، وشنهم هجمات صاروخية على بلدتي حيس وحرض، سقط فيها أكثر من 40 مدني بين قتيل وجريح خلال يوم واحد فقط.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات