القوات الأمريكية: تصدينا لأربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     قوات الجيش تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في الجوف     أسوشيتد برس: روايات ارتكاب حماس عنفا جنسيا في 7 أكتوبر ملفقة     المهرة.. إدارة تنمية المرأة بالمجلس العام تختتم دورة تأهيل في العلاقات الدولية     مقتل مواطن بانفجار لغم في الحديدة     اليمن يرحب باعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطين     هنئت اليمنيين بعيد الوحدة.. واشنطن تؤكد دعمها لعملية سياسية شاملة في اليمن     ثلاث دول أوربية تعترف بدولة فلسطين     جماعة الحوثي: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة ب 6 غارات     الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بوحدة اليمن وسيادتها واستقلالها     السعودية تهنئ المجلس الرئاسي والشعب اليمني بعيد الوحدة     المشاط يدعو السعودية للانخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق ويؤجل الاحتفال بالوحدة بسبب مقتل رئيس إيران     تركيا: نهنئ اليمنيين الذين حافظوا على إرادة الوحدة حيّة رغم كل الصعاب     عبدالهادي التميمي: تصحيح مسار الوحدة اليمنية يبدأ من تطبيق مخرجات الحوار الوطني وقيام الدولة الاتحادية     مباحثات روسية أممية بشأن الأوضاع في اليمن والبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء المهرة يتظاهرون تضامنا مع "بن عفرار" مدير مكتب حقوق الإنسان

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 24 يناير, 2019 - 11:31 صباحاً ]

خرج المئات من أبناء محافظة المهرة، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية مع مدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة "علي عبدالله بن عفرار".

وتقدم الوقفة الشيخ علي سالم الحريزي ، وكيل المهرة السابق، وقيادة اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي ممثلة بالأستاذ عامر سعد كلشات ورفع المشاركون العلم اليمني ولافتات تضامنية مع "بن عفرار"، الذي كشف جرائم السعودية في تقرير رسمي.

وكانت السلطة المحلية في محافظة المهرة بقيادة المحافظ التابع للسعودية، راجح باكريت، وجهت بإيقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان "علي بن عفرار" وإحالته للتحقيق على خلفية نشر المكتب تقرير حقوقي يتهم السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة، و قرر وزير حقوق الانسان في الحكومة الشرعية "محمد عسكر" إحالته للتحقيق.

وكان مكتب وزارة حقوق الانسان في المهرة قد أصدر تقريرا حقوقيا، كشف الانتهاكات التي تمارسها السعودية في محافظة المهرة، وشراء الذمم والولاءات ودعم الجماعات المسلحة، وأوضح التقرير أن "السعودية أنزلت كميات كبيرة من السلاح بمطار الغيضة وميناء نشطون وحرمت الأهالي من استخدامهما، لافتاً إلى أنها حولت مطار الغيضة وميناء نشطون في المهرة إلى ثكنات عسكرية".

وقال التقرير إن "القوات السعودية رفضت السماح للنيابة العامة أو أي جهة رسمية بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق"، وأضاف أن القوات السعودية استقدمت جماعات متشددة لمديرية قشن بمحافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح، كما أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط للمهرة ووزعته على جماعات مشبوهة.

وذكر التقرير أن السعودية استقدمت للمهرة قوات من جنسيات غير يمنية ومنعت أبناءها من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية، وأشار أن السعودية استحدثت عدة مواقع وثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين مما أدى إلى إجلاء ساكنيها، كما قامت بتهيئة ميناء نشطون لخدمة مصالحها وتحديد السلع والبضائع التي سيسمح بدخولها.

وجاء التقرير بعد أكثر من عام من احتجاجات ورفض شعبي كبير للتواجد السعودي في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان، مادفع السعودية إلى ملاحقة "بن عفرار" ومحاولة إنكار انتهاكاتها.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات