مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

“غريفيث وكاميرت” يبحثان مع الحكومة اليمنية إعادة الإنتشار في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 24 يناير, 2019 - 11:05 صباحاً ]

وصل المبعوث الدولي لليمن، مارتن غريفيث، ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، باتريك كاميرت، إلى العاصمة السعودية الرياض، لبحث ملف إعادة الإنتشار في الحديدة.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريح نشره مركز أخبار الأمم المتحدة، إن الرجلان بدءا إجراء مناقشات مع القيادة السياسية للحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي، بشأن اقتراح كاميرت المتعلق بإعادة انتشار القوات وفق اتفاق ستوكهولم.

وأكد أن غريفيث وكاميرت وصلا العاصمة السعودية الرياض الأربعاء، للاجتماع مع مسؤولي الحكومة اليمنية، وأشار أن المقترحات ستناقش من قبل ممثلي الجانبين في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في اجتماعها المشترك المقبل.

ومن المتوقع أن يلتقي الرجلان اليوم الخميس بقيادة الأحزاب اليمنية، قبل لقاء الرئيس هادي وعدد من المسؤولين.

وكان متحدث الأمم المتحدة نفى مساء الثلاثاء استقالة “كاميرت”، وقال إنه يواصل مهمته، لكن مصادر أممية، ذكرت بأن الأمم المتحدة رشحت الجنرال الدنماركي “مايكل إنكر لوليسغارد”، ليخلف الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، في مهمة رئاسة فريق المراقبة الأممية في مدينة الحديدة غربي اليمن، ابتداء من مطلع فبراير المقبل.

وكان الطرفان قد اتفقا، في مشاوراتهما في السويد، على إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، ووفق اتفاق الحديدة تم إنشاء لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة برئاسة الأمم المتحدة، لكن الإتفاق لم ينفذ على الأرض رغم انتهاء المهلة المحددة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات