بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تتجاهل دعوات لإنقاذ أحد جنودها المصابين في سجون الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 24 يناير, 2019 - 10:55 صباحاً ]

تجاهلت السعودية، دعوات لإنقاذ أحد جنودها المصابين في سجون الحوثيين، بصفقة تبادل مستعجلة.

وجدد “عبدالقادر المرتضى” مسؤول ملف الأسرى والمعتقلين لدى جماعة الحوثي، استعداد جماعته إجراء عملية تبادل مستعجلة يتم فيها، تسليم الأسير السعودي المصاب بفيروس الكبد “موسى شوعي عواجي”، مقابل مجموعة من أسرى الجماعة الجرحى لدى السعودية كحالة إنسانية.

وناشد “المرتضى” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الجماعة، المنظمات الدولية والصليب الأحمر وقال إن المجال مفتوح للتعاون في علاجه بكل الوسائل، واعتبر أن الكرة في ملعب الجانب السعودي للتجاوب مع الموضوع لإنقاذ الأسير المذكور، حسب وصفه.

وأكد القيادي الحوثي جاهزية الجماعة لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى حرفياً، وبدون إستثناء في حال كان الطرف الآخر (الحكومة والتحالف)جاهزاً لذلك.

وهذه المرة الثانية التي يوجه فيها الحوثيون عرضا للسعودية بإنقاذ الجندي السعودي، وسط تجاهل سعودي لمناشدات الأسير التي بثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة.

وعلى الرغم من مرور أكثر من شهر على إعلان اتفاق ستوكهولم عقب مشاورات السويد، بين الأطراف اليمنية لم يتم تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى حتى اليوم وسط اتهامات متبادلة حول قوائم الأسرى والمعتقلين، مادفع المبعوث الأممي مارتن غريفيث لعقد لقاء آخر الأسبوع الماضي في العاصمة الاردنية عمان.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات