آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

معهد فرنسي يدعو "أبوظبي" إلى وقف جرائم الإعتقالات والتعذيب في عدن اليمنية


عشرات السجون السرية تمارس فيها أبوظبي ابشع الانتهاكات

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 11:46 مساءً ]

دعا معهد فرنسي، الأربعاء، دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى وقف حملة الإعتقالات التعسفية التي تنفذها عبر عناصر مسلحة تتبعها في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال معهد باريس الفرانكفوني للحريات في بيان له إن على أبوظبي وقف حملات الاعتقال التعسفية التي تمارسها جماعات مسلحة تتبعها في اليمن كونها تتم خارج إجراءات القضائية ودون سند قانوني.

أشار البيان إلى أن المعهد تلقى إفادات باعتقال جماعات مسلحة تتبع للإمارات الناشط السابق في المقاومة الشعبية اليمنية طارق محمد بجاش في محافظة عدن بعد أيام فقط من الإفراج بقرار من النيابة اليمنية بعد اعتقاله لأكثر من عامين دون محاكمة أو تهمة محددة.

وكان بجاش معتقلا لدى جماعات مسلحة تتبع للإمارات في عدن، وجرى نشر صور له على مواقع التواصل الاجتماعي توثق تعرضه لتعذيب جسدي ونفسي شديد خلال فترة اعتقاله. وقد تم إعادة اعتقاله فور انتشار صور تعذيبه.

وحمل دولة الإمارات وجماعاتها المسلحة في اليمن المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة بجاش، وهي مطالبة بضمان عدم تعرضه لأي تعذيب جسدي أو نفسي جديد والإفراج الفوري عنه .

واعتبر الاعتقالات التي تمارسها الجماعات المسلحة التابعة للإمارات تتم خارج نطاق القانون ومن دون علم النيابة التابعة للحكومة الشرعية في اليمن عوضا عن أنها تتضمن تعذيبا يخالف حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية.

وأكد معهد باريس على مسئولية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في التدخل لوقف انتهاكات الجماعات المسلحة التابعة للإمارات وكافة أطراف النزاع في اليمن بحق المدنيين وعلى رأس ذلك الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وممارسة التعذيب.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات