المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ مأرب: الحوثيون ينفذون مخطط إيراني يستهدف هوية الدولة ومعتقدات اليمنيين


محافظ مأرب خلال مقابلته مع التلفزيون الألماني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 09:04 مساءً ]

قال محافظ مأرب اليمنية، "سلطان العرادة"، اليوم الأربعاء، إن اليمن بلد سلام والشعب اليمني مسالم، ولكن الحرب فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين وبدعم من إيران.

وأفاد في حوار أجراه معه تلفزيون "زي دي أف" الألماني أن إيران استقطبت المئات من الشباب في اليمن على مدى عقود ماضية، وعملت على تأهيلهم فكرياً وعقائدياً وتنظيمياً في مدينة قم بإيران ولدى حزب الله في لبنان، في إطار مشروعها التوسعي لإعادة إحياء الإمبراطورية الفارسية.

وأكد أن أن هؤلاء الشباب عادوا إلى اليمن وشكلوا مليشيا إرهابية متمردة لا تؤمن بفكر واستراتيجية الدولة، وإنما تؤمن بمرجعيتها الدينية وحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن الانقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي  قبل أربع سنوات في اليمن يختلف عن كل الانقلابات المتعارف عليها في العالم وعبر التاريخ بإنقلاب جزء من الدولة على الجزء الآخر، فالانقلاب الحوثي قامت به مجموعة مليشيا إرهابية انطلقت من الكهوف وبدعم من إيران.

وقال إن المليشيا الحوثية سيطرت على مؤسسات الدولة وعملت على تدميرها بعد الانقلاب على نظام الحكم وهوية الدولة ومعتقدات اليمنيين.

وتابع:  كما تعمل وفق نظام (ولاية الفقيه) المعمول به في إيران، وترتكب أفضع الجرائم الوحشية ضد المدنيين المسالمين من أجل إخضاعهم لسيطرتها وفكرها المتطرف الذي يمجد حقها في حكم الناس واستعبادهم والاستيلاء على أموالهم وممتلكاتهم.

وعبر المحافظ عن أمله في أن تسهم زيارة الفريق الاعلامي من قناة (ZDF) الألمانية إلى المحافظة في نقل الصورة الحقيقية للعالم والرأي العام الدولي عما تعانية اليمن وتصحيح المفاهيم المغلوطة والصورة المقلوبة التي تروج لها الآلة الاعلامية للنظام الايراني والمدعوم من قبلها.

وقال محافظ مأرب" إن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف إلى جانب اليمن في أزمته وتلبية الاحتياجات الانسانية والخدمية، والعمل من أجل تجاوز الكارثة الانسانية التي سببتها مليشيا الحوثي الانقلابية بإسقاطها مؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن محافظة مأرب تواجه تحديات عديدة أبرزها التضخم السكاني الناتج عن تدفق أفواج من النازحين والمهجرين من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وأضاف " كان لابد أن نقف عند مسئوليتنا ووقفنا بامكاناتنا وقدراتنا لتوفير بعض الخدمات الأساسية ، ولكن الاحتياجات أكبر بكثير من أن تغطيها امكانياتنا وقدراتنا المحدودة في ظل استمرار عملية النزوح والتهجير القسري" .

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات