أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

“غريفيث” يبحث مع الحوثيين تعثر اتفاق ستوكهولم والجماعة تتهم الحكومة بافشاله

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 10:34 صباحاً ]

بحث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، يوم الثلاثاء، مع القيادي الحوثي “مهدي المشاط” رئيس ما يسمى المجلس السياسي، أعلى سلطة تدير مناطق سيطرة جماعة الحوثي، تعثر اتفاق استوكهولم.

وقالت وكالة سبأ بنسختها الحوثية، إن اللقاء الذي حضره نائب المبعوث الأممي معين شريم، ناقش المستجدات على الساحة اليمنية والجوانب المتصلة بتنفيذ اتفاق السويد وإحلال السلام في اليمن.

واتهم “المشاط” خلال اللقاء الحكومة اليمنية، بالتنصل عن الالتزامات المتفق عليها في السويد، وقال: كان من المفترض أن تكون مهمة لجنة مراقبة وقف إطلاق النار برئاسة باتريك، العمل على تنفيذ اتفاق السويد وفق خطة زمنية محددة.

بدوره عبر “غريفيث” عن الشكر على الدعم والمساعدة للفريق الأممي الموجود في الحديدة، وتطرق إلى الجوانب المتصلة بالمشاورات القادمة، حسبما ذكرت الوكالة.

وهذه هي الزيارة الثانية للمبعوث الاممي إلى صنعاء خلال شهر واحد، في محاولة من الرجل إنقاذ اتفاق استوكهولم، الذي فشل قبل تنفيذه على الأرض مع تعثر اتفاق تبادل الاسرى والمعتقلين، وعدم تطبيق اتفاق الحديدة في ظل استمرار المعارك، ومهاجمة الحوثيين لكبير المراقبين “باتريك كاميرت” وتعرضه لإطلاق نار من الحوثيين، بعد اتهامه بالانحياز لدول التحالف بقيادة السعودية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات