مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يصدرون تعميما لتطبيق قانون ما أسموه بـ"مكافحة غسيل الأموال"


مسلحون تابعون لجماعة الحوثي- ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 01:12 صباحاً ]

أصدرت جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، تعميما قالت إنه يهدف لتفعيل ما أسمته بــ"نصوص قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وقالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن وزارة العدل التابعة للجماعة بصنعاء، أصدرت "تعميماً لرؤساء محاكم الإستئناف، والشعب الجزائية المتخصصة، وشعب الأموال العامة، والمحاكم الإبتدائية، بخصوص تفعيل تطبيق نصوص  قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

ووفقا للوكالة، فقد أهاب التعميم بمن وصفهم بــ"المعنيين" على تفعيل تطبيق قانون مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب رقم (1) لسنة 2010م، وتعديلاته بالقانون رقم (17) لسنة 2013م، وسرعة البت في القضايا المحالة إليهم من النيابة العامة بما في ذلك قضايا المضاربة بالعملة الأجنبية".

وأكد التعميم "على ضرورة تشديد العقوبة على المخالفين في تلك القضايا كونها جرائم تضر بالاقتصاد الوطني وتؤثر على حياة المواطنين والأمن القومي ويما يحقق عنصري الردع والزجر المطلوبين لمثل هذه القضايا طبقاً للقانون". وفقا للوكالة.

وعمدت جماعة الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ آيلول 2014 على تفعيل الأجهزة القضائية، واستخدامها كأداة لضرب خصومها السياسيين، حيث أصدرت عددا من أحكام الإعدام بحق معارضيها بما فيهم الرئيس هادي.

وحذر مراقبون من استخدام الحوثيين هذا القانون في السيطرة على أموال وعقارات خصومهم السياسيين تحت هذا الشعار، ووفقا لهذا التعميم. حيث قام الحوثيون مؤخرا بتقعيل عدد من القوانين، وقاموا بتعديلات على بعضها وذلك في إطارإحكام سيطرتهم على مختلف مفاصل الدولة، بشقيها المدني والعسكري.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات