بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

النيابة تستدعي مدير مكتب حقوق الإنسان في المهرة على خلفية تقرير ضد السعودية


قوات سعودية في المهرة- ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 08:33 مساءً ]

استدعت النيابة العامة في محافظة المهرة، مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان في المحافظة علي بن عبدالله بن عفرار وذلك على خلفية نشر المكتب لتقرير فضح فيه ممارسات القوات السعودية في محافظة المهرة.

وكشفت وثيقة تداولها نشطاء على صفحات التواصل الإجتماعي أن النيابة العامة استدعت اليوم مدير مكتب حقوق الإنسان في المهرة علي بن عبدالله بن عفرار.

الوثيقة وصفت التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بأنه "يحتوي على معلومات كاذبة ومغلوطة"، قائلة إنه لا يوجد أي قضايا لديها تخص القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيضة عاصمة محافظة المهرة.


وكان مكتب وزارة حقوق الانسان في المهرة قد أصدر الأحد الماضي تقريرا حقوقيا كشف الانتهاكات التي تمارسها السعودية في محافظة المهرة وشراء الذمم والولاءات ودعم الجماعات المسلحة.

وأوضح التقرير أن "السعودية أنزلت كميات كبيرة من السلاح بمطار الغيضة وميناء نشطون وحرمت الأهالي من استخدامهما، لافتاً إلى أنها حولت مطار الغيضة وميناء نشطون في المهرة إلى ثكنات عسكرية".

وقال إن "القوات السعودية رفضت السماح للنيابة العامة أو أي جهة رسمية بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق".

وأضاف أن القوات السعودية استقدمت جماعات متشددة لمديرية قشن بمحافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح، كما أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط للمهرة ووزعته على جماعات مشبوهة.

وذكر التقرير أن السعودية استقدمت للمهرة قوات من جنسيات غير يمنية ومنعت أبناءها من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية.

وأشار التقرير إلى أن السعودية استحدثت عدة مواقع وثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين مما أدى إلى إجلاء ساكنيها، كما قامت بتهيئة ميناء نشطون لخدمة مصالحها وتحديد السلع والبضائع التي سيسمح بدخولها.

وجاء التقرير بعد أكثر من عام من احتجاجات ورفض شعبي كبير للتواجد السعودي في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات