استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى يلتقي مستشاري المبعوث الأممي إلى اليمن


بن عفرار ومستشاري المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في صلالة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 06:16 مساءً ]

التقى رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبد الله عيسى بن عفرار، مستشاري بمستشاري الشؤن السياسية بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بيتر رايس وماساكي واتانابي.

وخلال اللقاء الذي عُقد اليوم الثلاثاء في مدينة صلالة العمانية تم مناقشة عملية السلام في اليمن والتي من شأنها تعزيز ضمان المشاورات القادمة.

ويأتي اللقاء ضمن مساعي الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث للجلوس مع كل الأطراف اليمنية في إطار جهود السلام الهادفة إلى وضع حد للحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 4 سنوات.

ويعد اللقاء هو الأول من نوعه منذ بدء الاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي في محافظة المهرة، وبروز المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى كأحد الكيانات القوية التي أعلنت تأييدها لمطالب المحتجين.

وكانت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة قد طالبت أمس الاثنين في بيان لها، بلجنة أممية لتقصي الحقائق، وكشف كافة الممارسات والأعمال الغير مشروعة التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات التابعة لها وانتهاكها الصارخ للقرارات الأممية.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متواصلة رفضا للتواجد السعودي في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات