الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة الأسرى الحكومية تطالب الأمم المتحدة بإتخاذ موقف حازم تجاه افشال الحوثيين للاتفاق


لقاء لجنتا الأسرى في وفدي الحكومة والحوثيين بالأردن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 04:53 مساءً ]

طالبت لجنة الأسرى التابعة لوفد الحكومة الشرعية الأمم المتحدة بإتخاذ موقف حازم تجاه محاولة الحوثيين إفشال اتفاق الاسرى والتي ينعقد في الأردن تحت رعاية أممية. 

وقال رئيس رئيس لجنة ملف الأسرى، هادي هيج في تغريده على حسابة في تويتر، إن "جماعة الحوثي تخلفت عن تسليم الملاحظات حول الافادات المتعلقة بملف الأسرى والمختطفين بعد الاتفاق على التزمين الجديد.

وأوضح أن الوفد الحكومي سلم ملاحظاته على الافادات للأمم المتحدة، بنفس التزمين المحدد له، مضيفا أن الحوثيون لم يسملوا الملاحظات.

تأتي تصريحات هيج بالتزامن مع زيارة يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى صنعاء للقاء قيادة الحوثيين وبحث اتفاق تبادل الأسرى الذي تعثر تنفيذه، إضافة إلى بحث الوضع في مدينة الحديدة وامتناع جماعة الحوثي عن الانسحاب منها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات