المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > تقنية

تطبيق جديد للجوال يعمل على تحسين تركيز دماغ الإنسان

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 11:32 صباحاً ]

ذكرت دراسة جديدة نُشرت اليوم على موقع "مديكال إكسبريس"، أن لعبة "تدريب الدماغ" الجديدة التي صممها باحثون في جامعة كامبريدج تحسّن من تركيز المستخدمين.

ويقول العلماء الذين يقفون وراء هذا المشروع إن هذا التطبيق يمكن أن يقدم دفعة مساعدة لمواجهة الهموم اليومية والمشاغل الكثيرة في عالمنا المزدحم، معظمنا يقضي وقتاً في الرد على رسائل البريد الإلكتروني، والنظر في الرسائل النصية، والبحث في وسائل الإعلام الاجتماعية، ومحاولة القيام بمهام متعددة، ويترتب على هذا أنه بدلاً من تحقيق إنجازات مهمة وعديدة، فإننا نكافح أحياناً لإكمال مهمة واحدة، وما فشلنا في تحقيق هدفنا في معظم الأحيان إلا بسبب ضياع التركيز، تقول البروفيسورة باربرا ساهاكيان، من قسم الطب النفسي، بجامعة كامبريدج: "لقد مررنا جميعاً بتجربة العودة إلى المنزل بعد العمل الذي نشعر فيه بأننا منشغلون طوال اليوم، ولكننا لم نكن متأكدين مما فعلناه في الواقع".

لذا طوَّر فريق من معهد العلوم السلوكية والسريرية في جامعة كامبريدج لعبة "ديكودر" واختبرها، وهي لعبة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحسين انتباههم وتركيزهم، وتعتمد اللعبة على أبحاث الفريق الخاصة، وقد خضعت لتقييم علمي.

وأثبتت الأبحاث أن ممارسة اللعبة 8 ساعات في الشهر تعمل على تحسين الانتباه وزيادة التركيز عبر تنشيط الشبكة الجدارية الأمامية في الدماغ، لغرض الدراسة قُسم 75 من الشباب الأصحاء إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى لعبت اللعبة الجديدة "ديكودر"، والمجموعة الثانية لعبت لعبة "بينجو"، والثالثة لم تلعب أي شيء، ودعي المشاركون في المجموعتين الأوليين إلى حضور ثماني جلسات مدة كل منها ساعة واحدة على مدار الشهر، أثناء الاختبار يُطلب من المشاركين كشف متتابعات الأرقام (على سبيل المثال 2-4-6 ، 3-5-7 ، 4-6-8)، ويظهر مربع أبيض في منتصف الشاشة، حيث تظهر الأرقام من 2 إلى 9 بترتيب زائف عشوائي، وبمعدل 100 رقم في الدقيقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات