البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > اقتصاد

فرنسا تغرّم "جوجل" 57 مليون دولار لانتهاكها قواعد الخصوصية الأوروبية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 يناير, 2019 - 11:26 صباحاً ]

غرّمت الوكالة المعنيّة بحماية البيانات في فرنسا شركة "جوجل" التابعة لمجموعة ألفابت 50 مليون يورو (57 مليون دولار)؛ لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على الإنترنت.

وتُعدّ هذه الغرامة التي فُرضت ضد الشركة، أمس الاثنين، أكبر عقوبة من نوعها تتعرّض لها إحدى شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة، وفق ما نشرت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء.

وذكرت اللجنة الوطنية للمعلومات والحريات أن أكبر محرّك بحث في العالم افتقر إلى الشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها مستخدميه بتعامله مع البيانات الشخصية، ولم يحصل على الموافقات الملائمة لنشر إعلانات وفقاً للاهتمامات الشخصية.

ودخلت اللائحة العامة لحماية البيانات بالاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ، في مايو، بأكبر تعديل لقوانين الخصوصية في أكثر من 20 عاماً.

وتسمح اللائحة للمستخدمين بالتحكّم بصورة أفضل في بياناتهم الشخصية، وتعطي الهيئات التنظيمية سلطة فرض غرامات تصل إلى 4% من الإيرادات العالمية على المخالفات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات