اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تطالب بلجنة للتحقيق في ممارسات السعودية وتشيد بتقرير "حقوق الإنسان"..


بيان لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 11:57 مساءً ]

طالبت اللجنة التنظيمة لاعتصام أبناء المهرة، الجهات الحكومية والمحلية والمنظمات الدولية وعلى رأسها مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بتشكيل لجنة تقصي حقائق على الأرض في المهرة، لكشف كافة الممارسات والأعمال الغير مشروعة التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات التابعة لها وانتهاكها الصارخ للقرارات الأممية.

وأشادت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة بالتقرير الحكومي الصادر عن مكتب حقوق الإنسان في محافظة المهرة، والذي كشف للرأي العام المحلي والعربي والدولي الممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها القوات السعودية في المهرة .

وعبرت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم الاثنين، عن استنكارها استمرار الأعمال الاستفزازية ضد أبناء المهرة، وإنشاء القوات السعودية والمليشيات المدعومة منها ثكنات عسكرية جديدة في عدة مواقع وأماكن في مديريات محافظة المهرة، وبالقرب من المنافذ البرية.

وأكد البيان أن هذه الأعمال والممارسات الاستفزازية من قبل القوات السعودية وميلشياتها، سبق وأن رفضها أبناء المهرة في كافة المديريات، كما أنها تكشف المساعي الحقيقة وانحراف التحالف السعودي الإماراتي عن أهدافه المعلنة في (مارس 2015)، ولا تختلف هذه الأساليب عما قامت به المليشيات مسبقاً، خاصة بعد ارتكابها جريمة الأنفاق في فرتك والذي راح ضحيتها شهيدين من أبناء المهرة في (نوفمبر 2018)، ولولا تدخل العقلاء من شخصيات وقيادات ومشايخ في المهرة لإخماد نار الفتنة التي حاولوا إشعالها وتدارك الأمر لأنزلق الوضع إلى ما لا تحمد عقباه.

ودعا البيان الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، التدخل لوقف هذه الممارسات والانتهاكات بحق السيادة الوطنية، ورفع أي مظاهر مسلحة أو نقاط أو معسكرات تابعة للقوات السعودية وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل (نوفمبر 2017)، وتسليم المنافذ البرية بما في ذلك منفذي صرفيت وشحن إلى الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعتين لوزارتي الداخلية والدفاع. 

 وأشار البيان إلى أحقية أبناء القبائل في رفض ما تقوم به القوات السعودية وميلشياتها على أراضي المهرة، والتي تعد انتهاكا واضحاً للسيادة اليمنية، وضربها الحائط بكافة القرارات الدولية بخصوص اليمن والتي تحفظ وتؤكد على السيادة الوطنية اليمنية على كافة ترابه وأراضيه. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات