الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير 200 مختطف في سجون الحوثي بالحديدة


وقفة أمهات المختطفين في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 10:40 مساءً ]

طالبت أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة بالكشف عن مصير أكثر من 200 مختطف قسرا في سجونها بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات في مدير الخوخه التابعة للحديدة، اليوم الإثنين ،إن الأعوام تمر والعشرات من المختطفين في الحديدة يذوقون مرارة اختطافهم وإخفائهم تعذيبهم من قبل جماعة الحوثي الإنقلابية دون وجه حق أو أي تهم توجه إليهم.

وأشار البيان إلى أن معاناة المختطفين في الحديدة لايقبلها الضمير الإنساني، فمنذ بدء الاشتباكات المسلحة في المحافظة تضاعفت معاناة  المختطفين والمخفيين قسراً الذي يزيد عددهم عن “200”.

وأفادت: أن العشرات منهم تم نقلهم إلى العاصمة صنعاء ومنعهم من التواصل مع عائلاتهم، واستحدثت سجون سرية لبعضهم، وتم ابتزاز العشرات منهم بمنع الزيارة عنهم وتجويعهم وعدم توفير مستلزماتهم الشتوية الضرورية، مما اضطرنا لدفع مبالغ كبيرة أملاً في توفيرها، في الحين الذي نعاني فيه النزوح خارج الحديدة.

ووفقا للبيان اشتدت مخاوف الأمهات بعد إحالة “9” من المختطفين إلى المحاكمة رغم توقيع الأطراف اليمنية على إتفاق السويد الذي يضمن الحرية لجميع المختطفين والمخفيين قسراً على خلفية الأحداث وتحت رعاية الأمم المتحدة.

وطالبت الأمهات خلال وقفة احتجاجية بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً فوراً ودون قيد وشرط وإيقاف المحاكمات الهزلية بحق أبناءها.

وتابعت الأمهات: كما أننا نضع هذه المعاناة والمخاطر التي تهدد حياة وحرية أبنائنا أمام الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي ونناشدهم انقاذ أبنائنا وحمايتهم، كما نحمل جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات