سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصفية 23 مختطفا في أحد السجون التابعة للإمارات في عدن.. وثائق


سجن بئر أحمد تُشرف عليه قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 07:08 مساءً ]

كشف بيان لمعتقلين في أحد السجون التي تشرف عليها قوات تابعة للإمارات في مدينة عدن، عن تصفية طالت 23 معتقلاً، في الوقت الذي يواصل آخرون الإضراب عن الطعام للمطالبة بإخلاء سبيلهم.

البيان الصادر عن السجناء في سجن بئر أحمد الشهير بمدينة عدن، والموجه إلى وزير الداخلية أحمد الميسري، أفادت أن أغلب السجناء هم من أفراد "المقاومة الشعبية" وقوات "الجيش الوطني"، الذين واجهوا جماعة الحوثي.

وتضمن البيان -الذي تداوله عدد من النشطاء- "وجود 16 سجيناً من أفراد الجيش لا يزالون في سجن بئر أحمد"، موضحة أنه " الجهات المعنية لم تتجاوب مع مطالبهم بالنظر في ملفاتهم".

وورد في البيان أسماء 23 معتقلاً تعرضوا للتصفية في السجون، بعد أن اعتقل أغلبهم على أيدي قوات الأمن التي يقودها مدير أمن عدن، شلال شائع المقرب من الإمارات، والقيادي في قوات "الحزام الأمني" التابعة للإمارات، منير اليافعي، المعروف بـ"أبو اليمامة". 

وأضاف البيان أن 23 آخرين صٌنفوا كمفقودين في "السجون السرية"، خمسة منهم على الأقل اعتقلوا على أيدي قوات التحالف السعودي الإماراتي، والبقية اعتقلتهم قوات "الحزام الأمني" وأمن عدن.

 وكانت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان قد طالبت الأمم المتحدة بـ"التحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين في سجون القوات الاماراتية في محافظة عدن، بشكل عام، ومعتقلي سجن بئر أحمد بشكل خاص".

وقالت المنظمة، في بيان لها نشرته في الـ16 من يناير/ كانون الثاني الجاري، إن"الكثير منهم اضطروا إلى الإضراب عن الطعام للفت أنظار العالم إلى قضيتهم المنسية، بعد أن واجهوا أقسى أنواع التعذيب والتنكيل من قبل سجّانيهم". 

وطالبت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى أن يشمل قضية معتقلي عدن ضمن القضايا العاجلة والملحة في تحركاته الراهنة، لإنهاء معاناة عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد بمنطقة المنصورة في محافظة عدن، والذي تديره قوات أمنية مدعومة من الإمارات.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات