الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

انهيار كبير للريال اليمني عقب الكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة ..


انهيار مفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 04:46 مساءً ]

شهدت العملة المحلية (الريال اليمني) انهيارا كبيرا خلال التعاملات المصرفية صباح اليوم الاثنين 21 يناير-كانون الثاني 2019م.

وقالت مصادر مصرفية في صنعاء إن سعر الدولار الواحد وصل اليوم إلى 566 ريالا يمنيا للشراء، و 588 للبيع، فيما وصل الريال السعودي إلى 150 ريالا للشراء، و 155 للبيع.

وفي عدن أفادت مصادر مصرفية أن سعر الدولار اليوم الاثنين 560 ريالا يمنيا للشراء، و 600 ريال للبيع، فيما وصل الريال السعودي إلى 155 ريالا يمنيا للبيع، و 159 للشراء.

ويأتي هذا الانهيار عقب ساعات من كشف رئيس اللجنة الاقتصادية التي شكلت قبل اشهر لضبط الأوضاع الاقتصادية في اليمن “حافظ معياد” عن عمليات فساد مالية تقدر بمليارات الريالات تمت خلال الاشهر الماضية عبر المضاربة بالعملة المحلية.

وطلب رئيس اللجنة الاقتصادية حافظ معياد - بحسب المذكرة التي اطلع عليها المهرة بوست - من رئيس الحكومة الموافقة لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش على عملية الفساد التي حصلت في بيع وشراء العملة، وارفق جدول يوضح الفوارق بين أسعار السوق وأسعار الشراء للعملة بالريال السعودي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات