تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > عربي و دولي

اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا


غارات اسرائيلية على دمشق

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 04:09 مساءً ]

أعلن وزير الاستخبارات والنقل في الكيان الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن بلاده دخلت في مواجهة علنية ومفتوحة مع إيران ولن تسمح لها بتثبيت وجودها في سوريا.

وقال إن دولة الكيان "مستعدة لتأجيج هذه المواجهة عندما يتطلب الأمر ذلك"، ولم يستبعد أن تبذل بلاده "جهودا أكبر لمنع انتشار النفوذ الإيراني في سوريا".

وأضاف في حديث لإذاعة صهيونية: "لقد تغيرت سياستنا وباتت مواجهة مفتوحة مع إيران وعندما سنحتاج لتشديد هذه المواجهة، سنقوم بذلك".

وأشار كاتس إلى أن هجوم قواته على مواقع إيرانية، كان إشارة واضحة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس.
وأكد أن منتجعا للتزلج في القسم الشمالي من هضبة الجولان، تعرض لقصف بصاروخ تم إطلاقه من الأراضي السورية وتم اعتراضه بواسطة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، وختم بالقول: "كل من يهاجمنا سيدفع الثمن غاليا".
وكانت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مركز التحكم العسكري الروسي قوله إن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة خلال ضربات جوية إسرائيلية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المركز قوله الاثنين إن الضربات الجوية الإسرائيلية استهدفت مطارا في جنوب شرق دمشق، وقتلت أربعة جنود سوريين وأصابت ستة آخرين.

من جهته أكد قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زاده، في وقت سابق من اليوم الاثنين استعداد قوات بلاده لمواجهة إسرائيل، وإزالتها من الوجود، مشيرا الى أن الغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي على سوريا، الليلة الماضية، استهدفت مواقع ايرانية في الاراضي السورية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات