29 منظمة حقوقية تطالب الكونغرس بمنع بيع مقاتلات "إف 35" للإمارات     تتويج نادي السد الرياضي بكأس بطولة 30 نوفمبر في مأرب     السفير الأمريكي يشيد بنجاحات السلطة المحلية بالمهرة في مساري الأمن والتنمية     مقتل وإصابة 6 عناصر تابعة للانتقالي في المواجهات المتجددة بأبين     اللقاء التشاوري لقبائل أبين: ذكرى الاستقلال محطة لقراءة تاريخ المناضلين ضد الاحتلال     الأمم المتحدة: تجدد المواجهات بالحديدة أدت إلى مقتل وإصابة 14 مدنيًا     المهرة.. تدشين توزيع "ملبوس العافية" للمحتاجين     قتلى وجرحى إثر انفجار في أحد مقاهي عدن     محافظ شبوة يوقع عقد لإيصال التيار الكهربائي لمناطق مرخة العليا     كيف تنظر السعودية لقبائل الربع الخالي ولماذا تتجاهل مطالبهم؟ مسؤول يدعو اليمنيين للتضامن معهم (تفاصيل)     المهرة.. لقاء يناقش احتياجات الجانب الأمني في حصوين     أطباء بلا حدود: 10 قتلى وجرحى من المدنيين جراء تجدد المواجهات في تعز     الإمارات.. افتتاح معهد لتعليم "الثقافة والمطبخ الإسرائيلي"     منها 23 أسرة في سقطرى.. الهجرة الدولية: نزوح نحو 28 ألف أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري     في ظل صمت حكومي.. انهيار مخيف وغير مسبوق للعملة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل سيطرته على "الموارد اليمنية"    
الرئيسية > عربي و دولي

اسرائيل تعلن دخولها مواجهة مفتوحة مع إيران في سوريا


غارات اسرائيلية على دمشق

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 04:09 مساءً ]

أعلن وزير الاستخبارات والنقل في الكيان الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن بلاده دخلت في مواجهة علنية ومفتوحة مع إيران ولن تسمح لها بتثبيت وجودها في سوريا.

وقال إن دولة الكيان "مستعدة لتأجيج هذه المواجهة عندما يتطلب الأمر ذلك"، ولم يستبعد أن تبذل بلاده "جهودا أكبر لمنع انتشار النفوذ الإيراني في سوريا".

وأضاف في حديث لإذاعة صهيونية: "لقد تغيرت سياستنا وباتت مواجهة مفتوحة مع إيران وعندما سنحتاج لتشديد هذه المواجهة، سنقوم بذلك".

وأشار كاتس إلى أن هجوم قواته على مواقع إيرانية، كان إشارة واضحة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس.
وأكد أن منتجعا للتزلج في القسم الشمالي من هضبة الجولان، تعرض لقصف بصاروخ تم إطلاقه من الأراضي السورية وتم اعتراضه بواسطة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، وختم بالقول: "كل من يهاجمنا سيدفع الثمن غاليا".
وكانت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن مركز التحكم العسكري الروسي قوله إن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة خلال ضربات جوية إسرائيلية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المركز قوله الاثنين إن الضربات الجوية الإسرائيلية استهدفت مطارا في جنوب شرق دمشق، وقتلت أربعة جنود سوريين وأصابت ستة آخرين.

من جهته أكد قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زاده، في وقت سابق من اليوم الاثنين استعداد قوات بلاده لمواجهة إسرائيل، وإزالتها من الوجود، مشيرا الى أن الغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي على سوريا، الليلة الماضية، استهدفت مواقع ايرانية في الاراضي السورية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات