العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يصل صنعاء في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 21 يناير, 2019 - 03:54 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي، "مارتن غريفيث " إلى مطار صنعاء الدولي، اليوم الإثنين، في محاولة جديدة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم، بحسب مصدر في مطار صنعاء.

وتأتي زيارة غريفيث للقاء قيادات الحوثيين لإنقاذ "اتفاق السويد" الخاص باليمن والذي يقترب من الوصول إلى طريق مسدود بعد مروره بمراحل متعثرة بين الحوثيين والحكومة اليمنية، وفشل كبير المراقبين باتريك كاميرت في تنفيذ اتفاق الحديدة.

وسبق الزيارة لقاء موسع في العاصمة الألمانية برلين برئاسه وزير خارجية ألمانيا، تحت عنوان "استراتيجية حوار رفيعة المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن"، في ظل غياب الحكومة والسلطات الشرعية بخلاف الحال مع جماعة الحوثي التي تضمن اللقاء مشاركة فعلة لممثلين من الجماعة.

وجمع "غريفيث" الاسبوع الماضي في الأردن ممثلي الطرفين في لجنة الأسرى والمعتقلين، لبحث تعثر ملف التبادل أيضا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات