رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)


وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 يناير, 2019 - 11:24 مساءً ]

أكدت وزارة النفط والمعادن اليمنية، اليوم الأحد، توقف عملية إنتاج النفط الخام، في قطاع العقلة النفطي بمحافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة "سبأ"، إن أعمال التقطع التي تعرضت لها ناقلات النفط، تسببت في توقف عملية إنتاج النفط الخام في قطاع S2 العقلة.. معربة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للأعمال التخريبية التي قامت بها بعض الأطراف الخارجة عن القانون.

وأضافت، إن محاولة تلك العناصر عرقلة نشاط وسير العملية الإنتاجية للنفط الخام وأعمال الشركات النفطية المنتجة في محافظة شبوة من خلال خلق أعذار وأهية لا تمت للحقيقة بصلة، كادت أن تؤدي إلى قيام الشركة النمساوية OMV المشغلة لقطاع S2 بتوقيف عملية الإنتاج وإعلان القوة القاهرة.

وأشارت إلى أن كافة الجهود التي بذلت من قِبل قيادة محافظة شبوة ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو وقوات الجيش والأمن نجحت بتدارك الموقف ووقف تلك العناصر الخارجة عن القانون عند حدها.

وأوضحت أن استعادة إنتاج النفط الخام وعودة الشركات النفطية الأجنبية للبلد والنتائج الطيبة التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية لم تأتِ إلا بعد بذل جهود مضنية وأعمال متواصلة من قِبل وزارة النفط و المعادن وبالتنسيق التام مع السلطة المحلية بمحافظة شبوة وقوات الجيش والأمن وبالدعم اللا محدود من قِبل القيادة السياسية العليا.

ولفتت إلى أن القيام بمثل تلك الأعمال التخريبية والغير مبررة والخارجة عن النظام والقانون تساهم في عرقلة استعادة إنتاج وتصدير النفط الخام والغاز الطبيعي، وخلق عقبات وتحديات كبيرة أمام الجهود التي تبذلها وزارة النفط لتذلهل كافة الصعوبات والعقبات أمام عودة الشركات النفطية لاستئناف أعمالها وتشجيع الشركات للإستثمار.

وأكدت وزارة النفط أنها لن تسمح على الإطلاق بتقويض خططها الإستراتيجية، وأنها ستكثف جهودها مع جميع الجهات الأمنية والمحلية للمحافظة على مصالح البلاد العليا.

 كما أكدت أنها لن تتهاون في إدخال أي مؤسسة أو شركة خدمات تعمل مخالفة للقانون ضمن القائمة السوداء وعدم التعامل معها على الإطلاق خصوصاً تلك التي تسعى إلى تهديد الشركات العاملة بأي شكل من الأشكال.

وجددت وزارة النفط والمعادن التأكيد أن آلية عملها تقتضي حماية الشركات النفطية العاملة في بلادنا من أي ابتزاز وتقديم كل الدعم وفقاً للنظام والقانون ولتوجيات الحكومة الهادفة إلى تشجيع الشركات للاستثمار ولما يسهم في تعافي الاقتصاد الوطني..

وكانت اللجنة الأمنية العليا شبوة، قد أعلنت، مساء أمس السبت، إنهاء أعمال التقطع لقاطرات نقل النفط الخام في حقل العقلة النفطي، والسيطرة على الوضع، بعد تدخل الجيش.

وأثارت القرارات التي أصدرها محافظ شبوة المعين حديثا محمد صالح بن عديو، حفيظة كثير من أصحاب النفوذ والفساد في المحافظة، خصوصا التي لهم علاقة بالامارات، ما دفعها لتحريضهم للقيام بأعمال شغب للوقوف أمام الاصلاحات التي يقوم بها المحافظ، وحركة التدويل التي يقوم بها في مختلف المكاتب الحكومية بالمحافظة.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات