الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..


طيران التحالف شن أكثر من10 غارات على مواقع في صنعاء

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 20 يناير, 2019 - 10:52 مساءً ]

زعم التحالف السعودي الإماراتي اليوم السبت، أنّه "دمّر" سبعة أهداف تابعة للحوثيّين في صنعاء، بينها مواقع تستخدمها الجماعة لصناعة أو تخزين أو إطلاق طائرات من دون طيّار.

وأعلن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن طيران التحالف أجرى "عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات من دون طيار في 7 مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء" بحسب قوله.

ووفقا للمالكي، فإن "الأهداف المدمّرة شملت أماكن التخزين لطائرات من دون طيار، ورشّ التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق، وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية".

من جهتها اعتبرت جماعة الحوثي، قصف التحالف السعودي الإماراتي الليلة الماضية، لمواقع مختلفة في العاصمة اليمنية صنعاء، "تصعيداً جديداً"، متوعدة بالرد.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي علي القحوم إن التحالف يقوم بـ"تصعيد وتحضير لقصف مكثف في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى وسيواجه بتصعيد مماثل"، وفقا لما نقله تلفزيون المسيرة.

وكان طيران التحالف قد شن أكثر من 10 غارات بين 23 مساء أمس السبت، استهدفت كلاً من مقر الفرقة الأولى مدرع، ومطار صنعاء الدولي، ومنطقة عصر، والحصبة ومنطقة دارس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات