الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس هيئة الأركان يشدد على أهمية تعزيز دور الدولة في عدن


النخعي خلال اجتماع برؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 19 يناير, 2019 - 09:13 مساءً ]

أكد رئيس هيئة الأركان، بحري عبدالله النخعي، على أهمية تعزيز دور الدولة في العاصمة المؤقتة عدن والجلوس مع كل القوى والتيارات السياسية، والعمل على حلحلة كافة القضايا.

جاء ذلك خلال اجتماع له برؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، اليوم السبت، في عدن.

واستمع النخعي الى الموقف العام والجاهزية القتالية، والتقارير المقدمة من الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة حول الأعمال المنجزة والاشكالات والمعوقات والمقترحات والمتطلبات الضرورية لإنجاح العمل، وخرج بجملة من القرارات.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، وجه الفريق الركن النخعي هيئة القوة البشرية بوزارة الدفاع بضبط قوام القوة البشرية وتشكيل لجان لتوحيد العمل بين القوة البشرية والدائرة المالية.

كما وجه النخعي بمنع الترشيح للدورات الخارجية للضباط والافراد الا وفقا للإجراءات الرسمية ورفع كشوفات بالمستحقين لرئيس هيئة الأركان عبر الجهات الرسمية للمفاضلة بين المتقدمين، وان يكون الاختيار وفق أسس علمية تراعي الكفاءة، وتفعيل دائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع وتوفير المتطلبات الأساسية لها لتقوم بدورها المطلوب على أكمل وجه.

وشدد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة من دائرة التخطيط للنزول الميداني للتفتيش على دوائر وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة ومدى التزامها بالهيكل التنظيمي المقر من وزارة الدفاع بناء على مخرجات الحوار الوطني ولجنة الهيكلة العسكرية، ووضع حد للاختلالات الهيكلية الحالية.

وأكد على ضرورة رفع الجاهزية القتالية لكافة الوحدات العسكرية، ووضع الإجراءات الاحترازية بمواجهة أي أعمال ارهابية، وتفعيل الضبط والربط العسكري، وصرف مستحقات افراد القوات المسلحة في وقتها دون تأخير.

وأشار رئيس هيئة الأركان ألى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ستعمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بموضوع الجيش، وستشرك كل محافظات الجمهورية في هيئات ودوائر وزارة الدفاع.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات