سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

الفلسطينيون يرفعون علم سلطنة عُمان في مسيرات العودة على حدود غزة


سيدة فلسطينية تحمل علم سلطنة عمان خلال مسيرات العودة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 08 أبريل, 2018 - 07:57 صباحاً ]

تداول ناشطون بمواقع التواصل صوراً أظهرت سيدة فلسطينية تحمل علم سلطنة عمان، في محيط خيم الاعتصام بغزة التي أقيمت ضمن “مسيرات العودة الكبرى” التي بدأت منذ أسبوعين على الحدود مع “إسرائيل”.
وأثار ظهور علم السلطنة في غزة تساؤلات كثيرة بين النشطاء عن سبب ذلك ولماذا سلطنة عمان تحديدا.
وحلَّ هذا اللغز مقطعٌ نشر على “انستجرام” وتم تداوله على نطاق واسع تحت عنوان “الشعب الفلسطيني يشكر سلطنة عمان على ما تبذله من جهود عظيمة تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر”.
وخلال المقطع الصوتي تقدم شخص قال إنه يتبع جمعية (الفلاح) الخيرية، بالشكر نيابة عن الجمعية والشعب الفلسطيني للسلطنة لدعمها غزة حسب وصفه الذي أكده قائلا:”دعمكم وصل شكرا سلطنة عمان”.
يشار إلى أنه في منتصف فبراير الماضي، انتقد وزير خارجية عُمان، يوسف بن علوي، دول العالم لعدم منحها الفلسطينيين حقوقهم بإقامة دولتهم، معتبراً أن إقامة دولة فلسطينية “ستضع حدّاً للعنف”.
جاء ذلك خلال لقائه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، في رام الله.
وشدّد بن علوي حينها، خلال زيارته التي كانت الأولى من نوعها إلى فلسطين، على أن إقامة الدولة الفلسطينية “تضع حداً للعنف في المنطقة”.
واعتبر أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلق أجواء غير مناسبة للمضيّ قدماً، قائلاً: “نمرّ بصعوبات لكننا مطمئنون لموقف الفلسطينيين”.





مشاركة الخبر:

تعليقات