الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: أبلغنا الأمم المتحدة بشأن أسير سعودي لدينا دون تجاوب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 18 يناير, 2019 - 10:50 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي، إنها أبلغت الجانب السعودي، عبر مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أن أحد الأسرى السعوديين مريض وحالته الصحية تزداد سوءا.

وأضافت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين، "التزاما بمبادئ ديننا الحنيف وبالمواثيق والإتفاقيات الدولية التي تحمي الأسير وتحفظ حقوقه فقد أبلغنا الجانب السعودي عبر مكتب المبعوث الأممي أن أحد الأسرى السعوديين الموجودين لدينا وهو( موسى شوعي علي عواجي) مريض جداً".

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين بصنعاء، فإن "الأسير مصاب بفيروس الكبد وحالته الصحية تزداد سوءاً يوماً بعد آخر .. وقالت" رغم أننا بذلنا قصارى جهدنا لعلاجه إلا أن حالته فوق إمكانياتنا العلاجية نظراً لما يعانيه البلد من صعوبة في استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الحصار الذي يتعرض له البلد منذ أربع سنوات". وفقا للبيان.

وأوضحت اللجنة أنها عرضت على الجانب السعودي صفقة مستعجلة بالأسير المذكور مقابل أن يفرجوا عن عدد من الأسرى الجرحى لديهم، وأن تتم العملية عبر الأمم المتحدة.

وأكدت اللجنة أنها أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحالة الأسير وقامت اللجنة الدولية بزيارته عدة مرات .. وأضافت " طلبنا من اللجنة الدولية المساعدة العاجلة لعلاجه أو التحرك للقيام بعملية تبادل، وحتى الآن لا يوجد أي تجاوب من الجانب السعودي في هذا الاتجاه". 

كما أكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أنها أخلت مسؤوليتها تجاه هذه القضية إنطلاقا من واقع المسؤولية الدينية والأخلاقية. وحملت اللجنة الجانب السعودي مسؤولية أي تدهور صحي لحالة الأسير نتيجة التجاهل لما تم إبلاغ الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات