الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

استهداف الفريق الأممي يشعل حرب اتهامات بين الأطراف اليمنية


باتريك كمارت

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 17 يناير, 2019 - 08:45 مساءً ]

أحدثت حادثة استهداف موكب رئيس لجنة المراقبة الأممي "باتريك كاميرت"، اليوم الخميس، تبادل اتهامات بين الأطراف اليمنية عن الجهة التي قامت بإطلاق النار عليه.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، اتهم الوفد الحكومي جماعة الحوثي بمنع كاميرت من الاجتماع بممثلي الجانب الحكومي في مدينة الحديدة.

وقال العميد عسكر زعيل، عضو فريق الحكومة اليمنية، الذي شارك في مشاورات السويد، عبر حسابه على موقع تويتر إن الحوثيين “يقومون بمنع الجنرال باتريك من التحرك من جانب الفندق المقيم فيه إلى الاجتماع مع الفريق الحكومي في مجمع إخوان ثابت في مدينة الحديدة”.

وجاءت تصريحات "زعيل" قبل حادثة إطلاق النار، لتبادر بعد ذلك جماعة الحوثي المسلحة إلى اتهام القوات الحكومية بإطلاق النار على الطاقم الأمني المرافق لفريق الأمم المتحدة بالحديدة.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية عن مصدر في الفريق الممثل للجماعة، إن من أسماهم المرتزقة أطلقوا النار على الطاقم الأمني المرافق لفريق الأمم المتحدة بالحديدة.

وبادرت الأمم المتحدة عبر المتحدث بإسمها، عقب الحادثة، بإعلان أن رئيس لجنة إعادة الإنتشار الجنرال “باتريك كاميرت”، وأعضاء فريقه في الحديدة سالمون، بعد تقارير عن وقوع حادثة إطلاق نار، ولم تتهم طرف بعينه.

من جانبها، دانت الحكومة اليمنية، استهداف مسلحي الحوثي موكب رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة الجنرال باتريك كاميرت، بإطلاق الرصاص الحي على موكبه، واعتراض طريقه لمنعه من عقد لقاء مع الجانب الحكومي.

وأعرب مجلس الوزراء خلال اجتماع له، عن إدانته واستنكاره لإقدام جماعة الحوثي على استهداف موكب رئيس لجنة إعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة الجنرال باتريك كاميرت، وذلك بإطلاق الرصاص الحي على موكبه، وكذا اعتراض طريق موكب كاميرت لمنعه من عقد لقاء مع الجانب الحكومي.

وأشار الوزارء اليمني إلى أن الحوثيين أبقوا الفريق الأممي لساعات طويلة، مؤكدا أن ذلك حيث يندرج في إطار المساعي والمحاولات المتكررة للميليشيات الانقلابية كعادتها بهدف إفشال اتفاقية السويد بشأن الحديدة، وتنصل الجماعة الحوثية من الاتفاقيات والعهود المبرمة وإفشال مهمة كاميرت، في كشف الخروقات والممارسات الإجرامية الحوثية المستمرة بحق المواطنين في عدد من مناطق الحديدة، وذلك منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الـ 18 من شهر ديسمبر الماضي 2018م.

ووفقا للمصدر: احتجز مسلحو جماعة الحوثي رئيس لجنة التنسيق الأممية الجنرال “باتريك كاميرت” لساعات، ومنعوه من الوصول إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية شرق مدينة الحديدة، بحسب مصدر مقرب من ممثلي الحكومة في لجنة إعادة الإنتشار.



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات