قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > رياضة

تأهل عماني مثير إلى دور الـ 16


لاعبو المنتخب العماني

المهرة بوست - بي ان سبورت
[ الخميس, 17 يناير, 2019 - 07:06 مساءً ]

ضمن المنتخب العماني مكانه في دور الـ 16 لكأس آسيا - الإمارات 2019، بفوزه المثير 3-1 على حساب منتخب تركمانستان، اليوم الخميس، في المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

سجل كانو (20) ومحسن الغساني (84) ومحمد المسلمي (93) ثلاثية عمان، فيما سجل التيموراد انناديوردييف (41).

رفع المنتخب العماني رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث خلف المنتخب الياباني الأول بـ 9 نقاط ومنتخب أوزباكستان الثاني بـ 6 نقاط، ليضمن تأهله إلى الدور القادم ضمن أحسن الثوالث.

لحساب المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الياباني 2-1 على منتخب أوزباكستان.

نهاية المباراة بفوز مستحق ومثير للمنتخب العماني الذي ضمن تأهله إلى دور الـ 16.

93 - محمد المسلمي يسجل الهدف الثالث للمنتخب العماني ضامناً التأهل إلى دور الـ 16 ضمن أحسن الثوالث.

84 - محسن الغساني يضيف الهدف الثاني للمنتخب العماني.

- مجهود بدني كبير من محمد كانو سدّد على إثره بقوة لكن الحارس التركماني تصدى بشجاعة.

54 - طالب لاعبو المنتخب العماني بركلة جزاء لكن الحكم أشر إلى ركنية نفذت على رأس محمد المسلمي الذي سدّد وأعادها الحارس أمام خالد الهاجري الذي أرسلها بيسراها باتجاه المرمى لكن الدفاع أبعدها على الخط النهائي.

- بالرغبة ذاتها، دخل المنتخب العماني الشوط الثاني وعينه على تحقيق الفوز أمام منتخب عنيد أظهر شراسة كبيرة واصراراًمثير للاعجاب.

- الشوط الأول يتنهي بتعادل مخيب للمنتخب العماني الذي سيطر على أغلب فتراته لكن لاعبيه أضاعوا الفرص التي أتيحت أمامهم، مقابل استماتة دفاعية مميزة من جانب لاعبي منتخب تركمانستان الذين استغلوا خطأ دفاعياً وأدركوا التعادل.

- 42 المنتخب التركماني يدرك التعادل عبر التيموراد أنناديوردييف الذي استغل فراغاً دفاعياً كبيراً في المناطق الخلفية للمنتخب العماني.

- أبرز لاعبي المنتخب العماني سعيد الهاجري عانده الحظ خلال تسديدته اليسارية التي جانبت القائم.

31 - بعد الهدف تحرّك المنتخب التركماني بعض الشيء لكن دون تهديد واضح لمرمى الحارس العماني فايز الرشيدي، باستثناء رأسية مراد ياكشيف.

20 - أحمد مبارك كانو يمنح التقدم للمنتخب العماني من كرة ثابتة نفذها باتقان فاستقرت في الشباك التركمانية.

15 - فرصة جديد للمنتخب العماني من رأسية محسن الغساني التي وجدت الحارس ماميت أورازموحاميدوف ليعيدها أمام محمد الحوسني الذي سسدها بعيدة فوق المرمى.

- أفضلية واضحة للمنتخب العماني، سيطرة بالطول والعرض ومحاولات للاختراق من كل الزوايا.

6 - محسن الغساني ينفرد بالحارس التركماني ماميت أورازموحاميدوف الذي تصدى لمحاولته وأبقى النتيجة على حالها حارماً المنتخب العمانيين من بداية رائعة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات