تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بن عفرار" ينجح في إنهاء خلاف قبلي حول وجود نقطة عسكرية سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 17 يناير, 2019 - 12:03 مساءً ]

تمكن رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار، من حل خلاف قبلي بين قبيلتين من قبائل محافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال "مصدر محلي" إن بن عفرار أنهى الخلاف بين قبيلتي الزويدي وبن محامد، بمنطقة عتاب على خلفية إنشاء نقطة عسكرية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية، مادفع قبيلة بن محامد إلى رفض إقامة النقطة العسكرية.

وأكد "المصدر" أن بن عفرار توجه إلى مديرية سيحوت واجتمع بشيوخ القبيلتين، في منزل الشيخ محمد علي الكومدي الزويدي، شيخ عام قبيلة الزويدي، و المدير العام بمديرية سيحوت.

وتمكن السلطان من الجمع والتوفيق بين شيوخ تلك القبيلتين الكبيرتين، ودعا الطرفين الى الاحتكام للغة العقل والمنطق والاحترام المتبادل فيما بينهما، والمعهود سابقا وعدم الانجرار إلى أي تصرف من شأنه خلق الفرقة والتصادم بين أبناء المهرة وقبائلها.

ومنذ انتشار القوات السعودية في المهرة ومحاولة انشاء أنبوب نفطي، سعت المملكة لخلق صراعات قبلية في المهرة، في محاولة اشغل القبائل ببعضها لكن تماسك المجتمع المهري جعل من محاولات السعودية أكثر تعقيدا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات