الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة قيادي عسكري بارز تابع للحوثيين في صنعاء وتضارب الأنباء عن السبب


القيادي ابراهيم الشامي

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 17 يناير, 2019 - 05:09 صباحاً ]

كشف قيادي حوثي عن وفاة، قائد ما يسمى بالقوات الجوية التابعة لهم في صنعاء، وسط تضارب الأنباء عن السبب الحقيقي وراء وفاته.

وقال القيادي والصحفي في جماعة الحوثي، أسامة ساري، "إن اللواء الركن طيار / ابراهيم الشامي قائد القوات الجوية اليمنية توفي بجلطة قلبية مفاجئة". حسب قوله.

وقال ناشطون، إن القيادي الحوثي الشامي، قتل في غارة للتحالف العربي في الحديدة، ولم يمت بجلطة كما ذكر اسامة ساري في صفحته على الفيس بوك.

ويعد القيادي الشامي واحدا من أبرز القيادات العسكرية العاملة في مجال القوات الجوية، حيث تم تعيينه عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء في هذا المنصب.

يأتي هذا في ظل الخلافات الكبيرة التي تعصف بين أطراف داخل الجماعة في صنعاء.



مشاركة الخبر:

تعليقات