الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

“الكوليرا” تحصد أرواح 5 يمنيين في محافظة لحج جنوبي البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 16 يناير, 2019 - 10:11 صباحاً ]

توفي خمسة يمنيين، جراء إصابتهم بوباء الكوليرا، في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وأكد فريق الاستجابة والترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة اليمنية في تقرير، إن خمسة أشخاص، هم ثلاثة ذكور وبنتان، لقوا حتفهم في منطقة الصومعة بمديرية يافع في لج؛ بسبب إصابتهم بمرض الكوليرا، فيما تم اكتشاف 44 حالة اشتباه بالإصابة، من خلال إجراء فحوصات مختبرية منذ الأحد الماضي.

وطالب الفريق الصحي بتدخل عاجل وسريع، عبر توفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة المرض، الذي بدأ بالانتشار سريعا خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد أنه قدم جرعات من السوائل الوريدية والمضادات الحيوية (فموية والوريدية) كحلول مؤقتة.

وفي أوقات سابقة فتك المرض بحياة العشرات من السكان في عدد من المحافظات اليمنية،، وتسبب الكوليرا إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلقى علاجا.

وبشكل خاص، يتعرض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن خمس سنوات، لخطر الإصابة بالمرض، وألحقت حرب اليمن، ضررا بالغا بالقطاع الصحي في اليمن، مع انتشار أمراض سوء التغذية والأوبئة، ومنها الكوليرا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات