الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يصوت الأربعاء على مشروع القرار البريطاني بشأن الحديدة


مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 16 يناير, 2019 - 02:12 صباحاً ]

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة للتصويت على مشروع القرار البريطاني الخاص بالوضع في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وقالت قناة الجزيرة نقلا عن مراسلها في أمريكا، إن "مجلس الأمن يصوت الأربعاء على مشروع القرار البريطاني حول نشر بعثة المراقبين الدوليين في الحديدة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد دعا الاسبوع الماضي إلى ارسال 75 مراقبا دوليا إلى مدينة الحديدة، لدعم جهود الجنرال كاميرت رئيس فريق بعثة المراقبين الدوليين في الحديدة.

ويأتي هذا القرار بعد شهر من اتفاق الأطراف اليمنية، على ارسال مراقبين دوليين، للإشراف على عملية الانسحاب من مدينة الحديدة، والذي عقد في مدينة استكهولوم، تحت اشراف الأمم المتحدة.

وتتبادل الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الاتهامات بشأن خرق الهدنة التي بين الطرفين.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد الأربعاء المنصرم، 9 يناير 2019، جلسة خاصة للاستماع إلى إحاطتين بشأن الوضع الإنساني في اليمن وتنفيذ اتفاق السويد.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات