قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي: الحكومة اليمنية لا تستطيع السيطرة على المليشيات المدعومة إماراتيا


عناصر الحزام الأمني الذي صنعته الإمارات في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 16 يناير, 2019 - 12:42 صباحاً ]

قالت قناة الجزيرة، الثلاثاء، إنها حصلت "على التقرير السنوي لفريق خبراء لجنة العقوبات الدولية على اليمن.

وبحسب القناة، فقد أكد التقرير "أن التناقض في المصالح المشتركة داخل التحالف ضد الحوثيين يؤدي إلى تفاقم تجزئة اليمن".

وأشار التقرير إلى أن "هدف استعادة سلطة الحكومة في جميع أنحاء اليمن بعيد عن التحقق رغم التقدم على الأرض ضد الحوثيين".

وأوضح تقرير لجنة الخبراء، أن "قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا والنخبتان الحضرمية والشبوانية يدعمون تطلعات الانفصال".

وأكد التقرير "استمرار تآكل سلطة الحكومة اليمنية في الفترة التي غطاها التقرير". مشيرا إلى "أن الرئيس هادي ورغم بقائه أكثر من 6 أسابيع بعدن لم يتمكن من تعزيز سلطة الحكومة بالمناطق المحررة".

ولفت إلى المعوقات التي تضعها الامارات أمام الحكومة الشرعية. موضحا "عدم وجود سيطرة فعلية من قبل الحكومة اليمنية على المليشيات المدعومة من الإمارات والسعودية".

وأشار إلى أن "معنويات القوات الحكومية تتراجع لعدم تلقيها رواتب بينما يتم الإغداق على المدعومين إماراتيا". مؤكدا أن هناك "عوائق كبيرة أمام عمل أجهزة الاستخبارات الحكومية جراء تهميشها من قبل أجهزة مدعومة إماراتيا". وفقا للتقرير.

وكان تقرير فريق الخبراء الذي قدم الى مجلس الأمن الدولي، مطلع أغسطس 2018، قد أكد أن "اليمن كدولة قد ولى من الوجود". متهما كل الأطراف بارتكاب ما وصفه بــ"جرائم الحرب".



مشاركة الخبر:

تعليقات