البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليماني: الحوثيون لم ينسحبوا من أي مكان وسنبعث بتقرير إلى مجلس الأمن


وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 15 يناير, 2019 - 06:46 مساءً ]

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني إن جماعة الحوثي لم تنسحب من موانئ الحديدة أو من أي مكان، كما لم يُتفق على إجراءات بناء الثقة.

وأضاف اليماني في تصريحات نقلتها قناة "العربية" إن "شيئاً لم يتحقق رغم مرور شهر على اتفاق السويد، موضحا أن "البعثات اليمنية والسعودية والاماراتية ستبعث بتقرير مفصل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن حول انتهاكات وخروقات الحوثيين".

ووصف الوزير مهمة بعثة المراقبة الأممية بالصعبة لأنها "تتعامل مع عصابات منفلتة لا تحترم القانون الدولي ولا أي اتفاق، وهناك أكثر من 75 اتفاقاً منذ الحروب الستة معهم"، مشيرا إلى أن "اليمن اليوم تحت الإشراف الدولي، وهناك تفويض أممي من القرار 2451".

تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن اتفاق مع الجانب السعودي على خفض التصعيد في اليمن لإعطاء المبعوث الدولي فرصةً لإيجاد حل للأزمة.

وكانت الخارجية الأردنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، موافقتها على "طلب مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث لاستضافة اجتماع سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين".

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي مارتن غريفيث في 19 من الشهر الجاري لقاء في عمان للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في محاولة لكسر الجمود وانعدام الثقة بين الجانبين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات