"حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر دولي رفيع في ألمانيا يدعم اتفاق السويد بين الأطراف اليمنية


وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 15 يناير, 2019 - 06:28 مساءً ]

يفتتح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، غدًا الأربعاء، مؤتمرا بعنوان "الحوار الاستراتيجي الرفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن" في وزارة الخارجية الاتحادية.

وقال "ماس" في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام حول الاجتماع إن اتفاق السويد نجح في ماكان يصعب توقعه بعد سنوات طويلة من الصراع اليمني المعقد.

وأشار إلى أن الخطوات الأولي حول ميناء توضح أنه يجب الآن تحت قيادة الأمم المتحدة الاستمرار في البناء على ما تم التوصل إليه.

وجدد الوزير الألماني استمرار بلاده في مساعدة الأمم المتحدة  في تحقيق ذلك، لافتا إلى انه لهذا الهدف نجمع الشركاء الدوليين واللاعبين الرئيسيين في برلين.

وأضاف أن القتال في نفس الوقت يستمر بلا هوادة في أجزاء أخرى من البلاد، كما تستمر الحالة الإنسانية في التدهور كلما طال النزاع.

وأكد على أهمية اغتنام الفرصة التي هي صغيرة ولكنها حقيقية والعمل من أجل جعل الدعم الدولي لبقية العملية بناءً وقادرًا على التحمل قدر الإمكان.

وبين أن هذا يشمل أيضا ضمان ألا يتسبب نقص الموارد أو العمليات الإدارية المطولة في فشل تحقيق مزيد من التقدم."

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، ذكر بيان للخارجية الألمانية اليوم، أن المؤتمر سيشارك فيه مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، والمنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليز غراندي.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات